هوبسكوتش ومعرض الإمارات للوظائف يرحبان بـ 150 سيدة في الدورة السنوية الأولى من مؤتمر تمكين المرأة

أخبار الإمارات
4 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هوبسكوتش ومعرض الإمارات للوظائف يرحبان بـ 150 سيدة في الدورة السنوية الأولى من مؤتمر تمكين المرأة

مبادرات حكومية وخاصة تهدف لتمكين المرأة في سوق العمل
المرأة تشغل 66% من وظائف القطاع الحكومي في الإمارات

Helen McGuire, Hopscotch

في الوقت الذي تشغل فيه النساء نسبة النساء العاملات 66% من وظائف القطاع الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة، رحبت السيدات العاملات في أنحاء الدولة ببرامج التوظيف والعمل الداعمة لهن، والتي تم إطلاقها من قبل هيئات حكومية وشركات خاصة متعددة الجنسيات.

وإقرارًا بدور المرأة في العمل، يقوم معرض الإمارات للوظائف، أكبر معرض على مستوى الدولة لتوظيف المواطنين، وينظّمه مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 9 إلى 11 إبريل بالاشتراك مع موقع (هوبسكوتش)، المؤسسة المهتمة بتأمين وظائف مرنة وتدريبات مجانية للنساء في المنطقة، بتنظيم مؤتمر تمكين المرأة، الذي يقام يوم 10 أبريل على هامش معرض الإمارات للوظائف، ويشهد مشاركة 150 سيدة لمناقشة التحديات التي تواجهها المرأة العاملة في الدولة اليوم.Women Empowerment 1

82% من الباحثين عن عمل نساء
ومع استمرار خطط توطين الوظائف في القطاع الخاص في دولة الإمارات خاصة، ودول المنطقة بشكل عام، أشارت تقارير حكومية صدرت مؤخرا أن 82% من الباحثين عن الوظائف المسجلين في بيانات وزارة الموارد البشرية والتوطين هم من النساء. ويُظهر تقرير عقده موقع (هوبسكوتش) أن النساء الباحثات عن عمل يشعرن بحاجة إلى الدعم من حيث مرونة الوظائف (79%)، الرواتب (58%)، ورعاية الأطفال (53%)، إجازة الأمومة (49%) والإرشاد والتدريب (46%).

ورأت 71% من السيدات المشاركات في الدراسة، أنه يجب على الشركات أن تلعب دورًا في تمكين المرأة، في الوقت الذي تشعر فيه 6 سيدات من بين كل 10 أن الهيئات الرسمية في دولة الإمارات تلعب دورًا مهمًا في دعم عمل المرأة، فيما ترى 77% منهن أن الرجال داعمين لهذا التوجه. يشار إلى أن ثلثا عدد النساء المشاركات يشعرن أنه يجب على السيدات العاملات دعم غيرهن من السيدات.Women Empowerment 2

وقالت هيلين ماكواير، من موقع “هوبسكوتش”: “قمنا بتوقيع شراكة استراتيجية مع معرض الإمارات للوظائف، ومؤسسات مثل “بيبسي كو” و”ماستردكارد” و”نستلة” ومجلة “غود” و”نسيبة”، لإنجاح هذه المبادرة الهامة، إذ أنه من المعروف أن هذه الشركات تتخذ موقفا مساندًا لتمكين المرأة وتدعم قضيتها”.

يشار إلى أن الدورة الـ 17 من معرض الإمارات للوظائف، المعرض المتخصص في توظيف المواطنين الإماراتيين، يُقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويحظى بمشاركة نخبة الشركات المحلية والعالمية التي تتطلع لتوظيف المواطنين ولعب دور في خطة الإمارات لتوطين الوظائف.

أفضل الفرص الوظيفية
وحول ذلك قالت أسماء الشريف، مديرة المعارض لدى مركز دبي التجاري العالمي: “نسعى دائما من خلال معرض الإمارات للوظائف إلى توفير أفضل الفرص الوظيفية للمواهب الإماراتية الشابة، ويأتي إطلاق مؤتمر تمكين المرأة، في دورة هذا العام ضمن التزامنا بهذا الهدف”.

بدورها أضافت ماكغواير: “من المطمئن معرفة أن الدراسة أظهرت أن 7 من أصل 10 سيدات يثقن بقدرتهن على العثور على الوظيفة الأنسب لهن منذ انطلاقنا العام الماضي. تواصل السيدات إخبارنا بحاجتهن لفعاليات متخصصة لتسهيل مقابلتهن مع أصحاب العمل”.

وسوف يشهد معرض الإمارات للوظائف، حضور عدد كبير من الشباب والخريجين من مختلف أنحاء الدولة للتقديم على الوظائف ومقابلة أصحاب العمل المشاركين الراغبين في استقطاب الكفاءات المواطنة لملأ الشواغر لديهم من خلال المعرض، الذي يحظى أيضا بمشاركة قوية من الهيئات الحكومية التي تتطلع لاستقطاب المواهب الإماراتية الطموحة للعمل لديها.

مشاركة قوية لمركز دبي للأمن الإليكتروني
ومن بين أبرز العارضين المشاركين في دورة هذا العام الراعي الذهبي، مركز دبي للأمن الإليكتروني، الذي تأسس في عام 2014 بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد لدعم رؤية دبي المستقبلية التي تطمح من خلالها لتكون المدينة الذكية الأكثر أمنا في العالم. ويلتزم مركز دبي للأمن الإلكتروني بدعم المرأة في بيئة العمل.

وقال عامر شرف، مدير إدارة التعاون ودعم الامتثال لدى مركز دبي للأمن الإلكتروني: “نقدّم حقوق وظيفية متساوية بين الرجال والنساء، ونلتزم بتحفيز النساء من خلال توفير بيئة إيجابية لهن تتفهم احتياجاتهن. كما نعمل أيضًا على توفير منح دراسية للطلاب الإماراتيين، وسوف نقوم بتلقي الطلبات خلال مشاركتنا في معرض الإمارات للوظائف”.

ويُشارك مركز دبي للأمن الإلكتروني، بعدد من الوظائف في مجالات أمن المعلومات، والتحليل الجنائي، وأمن الشبكات، وهندسة أمن المعلومات، والشؤون المالية، والتخطيط الاستراتيجي، والهندسة الكهربائية والإليكترونية، والإعلام، والإعلان والعلاقات العامة. وأضاف: “نرغب في توظيف متقدمين حاصلين على درجات علمية عالية، متحفزين للعمل وجادين ومهتمين بتعلم واكتساب مهارات جديدة”.

وتقوم مهمة المركز على حماية المعلومات وشبكات الاتصال وأنظمة المعلومات الحكومية في دبي، بالإضافة إلى تحسين وتعديل وتطبيق الإجراءات اللازمة في عالم الامن الإلكتروني وتعزيز كفاءته بحيث يضمن أمن المعلومات وتداولها بين جميع المؤسسات الحكومية في الإمارة.

رعاية من كبرى المؤسسات
وتضم قائمة العارضين المشاركين في دورة هذا العام أيضا، الراعي الذهبي بنك أبوظبي الوطني، والشريك الحكومي الاستراتيجي “دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي”، والراعي المصرفي “بنك دبي التجاري”، والشريك “جامعة الإمارات العربية المتحدة”، بالإضافة إلى مؤسسات كبرى مثل “مجموعة الفطيم”، و”موانئ دبي العالمية”، و”هيئة كهرباء ومياه دبي”، و”البنك العربي”.

وستتضمن دورة هذا العام مجموعة من النشاطات الأخرى من بينها؛ فعالية المهمة الممكنة للبحث عن الكنز، والتي ستختبر مهارات ومعارف المتقدمين للعمل من كتابة السير الذاتية حتى آداب المقابلة، وفي الوقت نفسه تقدم لهم مجموعة رائعة من الجوائز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.