هنيسي فينوم F5 الجديدة.. صممت لتكون الأسرع في العالم على الإطلاق

السيارات
27 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هنيسي فينوم F5 الجديدة.. صممت لتكون الأسرع في العالم على الإطلاق

211806-هنيسي فينوم F5 لعام 2019 صممت لتكون الأسرع في العالم على الإطلاق 1

كشف جون هينيسي من شركة هينيسي سبيشال فيهيكليس عن سيارة فينوم F5 لعام 2019 التي طال انتظارها في تجربة “الأداء الرائد” لشركة شل في معرض سيما 2017 في لاس فيغاس.

وقد بنيت سيارة الهيبركار الجديدة من الألف إلى الياء من أجل تحقيق هدف واحد بأن تكون السيارة الأسرع في العالم، وقد صنعت بهيكل جديد وجسم من ألياف الكربون، وركزت التصاميم على ديناميكية الهواء لتحقيق أدنى حد من السحب.

جاءت فينوم F5 الجديدة بتصميم خارجي رياضي مختلف وجذاب وقد تم تخفيف وزنها إلى أقل من 1300 كيلوغرام بفضل استخدام الألمنيوم وألياف الكربون، وجاء غطاء المحرك بشكل انسيابي طويل يمتد حتى أسفل المصد الأمامي الذي يحتوي على فتحات التهوية الجانبية بالإضافة إلى فتحات التهوية الموجودة في الغطاء، كما أنها حصلت على عجلات من قياس 22 إنش، وتتميز بإنخفاضها الكبير على الأرض من أجل الحصول على أفضل نسبة من الثبات في السرعات العالية.

ستكون هذه السيارة المرعبة أول سيارة قادرة على تحقيق سرعة أكثر من 300 ميلاً في الساعة بفضل المحرك الثماني الإسطوانات وثنائي التوربينات بسعة 7 ليتر الذي سيوفر قوة أكثر من 1600 حصان، وسيكون تسارعها من حالة السكون إلى 300 كيلومتراً في الساعة في أقل من عشر ثواني، في حين سيكون التسارع من صفر إلى 400 كيلومتراً في الساعة والعودة إلى الصفر في أقل من 30 ثانية، ومن المتوقع أن يتم إنتاج 24 سيارة منها فقط وطرحها بسعر 1.6 مليون دولار أمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.