هل جربت زيارة قرية هايدي في سويسرا ؟

الترفيه
25 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هل جربت زيارة قرية هايدي في سويسرا ؟
3-hid2

لابد أنك شاهدتها على التلفاز، قصة الطفلة المحبوبة هايدي التي كانت يتيمة الأبوين وانتقلت لتعيش في قرية صغيرة ليقوم جدها بتربيتها ..

هذه القرية التي تحيطها جبال الألب من كل مكان باتت مكاناً جذّاباً يستقطب آلاف السيّاح من مختلف أنحاء العالم وذلك لرؤية تلك البقعة الخضراء التي نشأت فيها الطفلة السويسرية الرمزية هايدي والتي ألفتها الكاتبة جوهانا سبيري.

تحوي القرية مسارات واسعة من المراعي والمروج الخضراء اللامتناهية التي تمكنك من المشي بسرور ومتعة خيالين كما يمكن لأطفالك أن يحلقوا بطائراتهم الورقية فالنسائم الرقيقة تسمح بذلك وبشكل ممتع.

أما الشيء الذي لن ينسى من ذاكرتك هناك هو منظر بحيرة والن سي الرائعة التي تقع غرب القرية والمحاطة بسلسلة جبال شيرفيزتن التي يصل ارتفاعها لأكثر من 1000 متر ويوجد على طرفها منطقة خاصة لحفلات الشواء والطعام اللذيذ في أحضان الطبيعة .

وهناك نافورة هايدي المكونة من حجر منحوت على هيئة الفتاة وهي تحاول النظر لبئر الماء ومحاطة بالعشب الأخضر والورود الحمراء.

أما الكوخ الذي ستراه هناك فهو بيت هايدي التقليدي الرائع والواقع على المنحدرات الجبلية والمؤلف من طابقين الأول هو غرفة الجلوس الصغيرة الحجم والمطبخ والحمام ،أما الطابق الثاني فهو غرفة نوم تحوي سرير ودمية وخزانة ملابس تحوي ملابس للفتاة السويسرية فضلاً عن ثلاثة تماثيل لكل من هايدي وجدها العطوف وبيتر الصديق المخلص لها .

مارأيك؟ أليست فكرة رائعة أن تذهب لتلبية دعوة هايدي فالأمر على ما يبدو غاية في الجمال والبهجة؟؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.