هل تشكل هذه الخطوة الكبرى التالية في عالم السوبرماركتات أونلاين؟

أخبار الإمارات
12 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هل تشكل هذه الخطوة الكبرى التالية في عالم السوبرماركتات أونلاين؟
MOCKUPS_ar-06

قام تطبيق تسوق البقالة في الإمارات el Grocer اليوم بإعلان إطلاق النسخة العربية من التطبيق التي من شأنها أن تكون بمثابة أول تطبيق تسوق أونلاين عربي في الإمارات العربية المتحدة.

يعتبر el Grocer تطبيق سهل الاستخدام مقره دبي، وقد حاز على شهرة واسعة بسبب حملة التمويل الناجحة في منصة Eureeca التي حصلت في وقت سابق من هذا العام جاعلة منه أكبر شركة ممولة جماعيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد قامت الشركة بالتوسع مؤخرا لتشمل أبو ظبي، كخطوة أولى للتوسع الأكبر في الإمارات العربية المتحدة وباقي المنطقة بحلول العام القادم.

وقد قام مؤسس تطبيق el Grocer والمدير التنفيذي نادر أميري بالتعليق على إطلاق التطبيق العربي قائلا: ” هذا التطبيق ما هو إلا خطوة في طريقنا لتحقيق حياة أسهل للناس. هذا هو المستقبل! وتأتي هذه الخطوة تزامنا مع مجهودات مماثلة على صعيد الفيسبوك وموقعي علي بابا وجوجل. يدخل المزيد والمزيد من العرب عالم الإنترنت ولكنهم يعانون من أن معظم ما في هذا العالم لم يصنع لهم بسبب اللغة، لذلك فهم لا يستطيعون الاستفادة من جميع مزايا الإنترنت. يسعدني القول بأنهم الآن يستطيعون فعل ذلك مع تطبيق el Grocer بالعربية الذي يتيح توصيل المنتجات من السوبرماركتات القريبة إلى باب بيتك مجانا في حوالي 60 دقيقة. فلنقل وداعا لازدحام الطوابير في السوبرماركتات!”

وبهذه الخطوة، فإن تطبيق el Grocer يخطو خطوات سباقة في عالم تطبيقات توصيل منتجات السوبرماركت.

لا تزال دول مجلس التعاون للخليج العربي بحاجة للكثير من التطورات في مجال التسوق عبر الإنترنت وخصوصا في ظل التقدم الهائل الذي يشهده هذا المجال في دول العالم؛ فما زالت هذه الدول في بداية مسيرة التسويق عبر الإنترنت المرجوة لأنهم قد حققوا أقل من 2% من المبيعات الشاملة في العام المنصرم . ولكن من الناحية الأخرى، فإن دول الشرق الأوسط تشهد حركة تطور كبيرة في مجال التسوق عبر الإنترنت، ومن المحتمل أن يكون هذا التطور بالإضافة إلى زيادة تغلغل خدمات الهواتف للملايين عبر الطبقات الاجتماعية قد ساهما في عمل نقطة عمياء في السوق تتجاهلها معظم السوبرماركتات في حين أن el Grocer يستفيد منها في تطبيق التسوق العربي الجديد.

وقد تابع نادر قائلا: “نريد أن نجعل من خدمات الإنترنت متاحة للجميع. وفي سبيل ذلك، فإن التعامل مع جمهور يفضل التحدث بالعربية واستخدام تطبيق عربي هو خطوة أولى ومهمة نتخذها باعتبارنا شركة لجميع الناس. ونحن لا نفعل ذلك من الناحية التجارية فحسب، ولكنه واجب علينا ومسؤولية ألا ندع عقبات كهذه في الخدمات والشركة والمجتمع.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.