هذه الأخطاء الشائعة تضاعف خطورة التهاب القولون!

صحة
22 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هذه الأخطاء الشائعة تضاعف خطورة التهاب القولون!
YYY_YYYYYYY_YYYYYYY_YYYYY_YYYYY_YYYYYY_YYYYYYY_641512_large

التهاب القولون التقرّحي، مرض مزمن في الأمعاء الغليظة، معروف أيضاً باسم القولون، وتعاني بطانة القولون من الالتهاب، وتتطور لتصبح قروحاً مفتوحة صغيرة، ويسبب عدم الشعور بالراحة فى البطن، ووفقاً لموقع “everydayhealth”، تجنّب بعض الأخطاء الشائعة لتفادي الإصابة بالمرض.
1- تجاهل الإجهاد
وجدت دراسة نشرت في 2013 فى مجلة التهاب الأمعاء الأميركية، نظرت في 75 شخصاً مصاباً بالتهاب القولون التقرحي، أنّ الإجهاد على المدى القصير كان عامل خطر للانتكاس، ويمكن أن يؤدي الإجهاد إلى زيادة التهاب قرح القولون.
2- تناول الطعام القليل
على الرغم من عدم وجود مجموعة غذائية تسبّب أو تشفي التهاب القولون التقرحي، إلا أنّ الأطباء يوصون باتباع نظام غذائي صحي شامل، ومنها، التمسك بالأطعمة الغنية بالألياف، مثل الفاصوليا والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور وبعض الفواكه والخضار النّيئ.
3- عدم شرب ما يكفي من السوائل
إذا كنت تعاني من نوبة الإسهال، فإنك تتعرض لخطر الإصابة بالجفاف لأنّ جسدك قد يفقد المزيد من السوائل، وهو ما يشكل ضرراً على جسمك بشكل عام، فشرب الكثير من الماء يمكنه تهدئة التهاب القولون التقرحي.
4- شرب المشروبات الغازية
مع التهاب القولون التقرحي، تجنّب المشروبات الغازية والمشروبات ذات السعرات الحرارية المزعجة لبطانة الجهاز الهضمي، لأنّ العديد من هذه المشروبات تحتوي على الكافيين والسكر، وكلاهما يمكن أن يسهم فى الإصابة بالإسهال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.