هدوء يخيم على سوق الذهب

admin
اسواق الفوركس
admin21 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
هدوء يخيم على سوق الذهب

رغم استقرار أسعار الذهب إلا أن الهدوء ما يزال يخيم على السوق المحلية بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.

وبين علان أن تدني الطلب يعود إلى ضعف الإقبال خلال الفترة الحالية التي تتزامن مع امتحانات نهاية الفصل الدراسي للجامعات والمدارس في المملكة.
وقال علان إن “أسعار الذهب في الأسواق العالمية استقرت عند مستوى 1300 دولار للأونصة مقارنة بتداولات أسعار الذهب يوم الجمعة”.
وبحسب الأسعار المحلية؛ استقر الذهب من عيار (24) عند 29.80 دينار فيما بلغ سعر الذهب من عيار (21) مستوى 26.40 دينار في حين بلغ سعر الذهب من عيار (18) مستوى 22.40 دينار.
ووفق علان؛ استقر سعر الليرة الرشادي عند 192 دينارا  فيما بلغ سعر الليرة الانجليزي 218 دينارا.
ورجح أن يبقى معدل الطلب على الذهب في السوق المحلية ضمن مستوياته الحالية. وصعد الذهب 0.2 % أمس إلى 1295 دولارا للأونصة واستمر في الارتفاع وصولا إلى 1300 دولار. وبحسب ما نقلته الوكالة العالمية رويترز استقر الذهب بفعل بيانات أميركية قوية وعزوف المستثمرين.
وعزز البلاتين والبلاديوم مكاسبهما بعدما سجلا أفضل أداء أسبوعي في ستة أسابيع بفعل بواعث القلق نتيجة الاضرابات في جنوب افريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.