هبوط الأسواق المحلية والخليجية والعالمية

19 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
هبوط الأسواق المحلية والخليجية والعالمية
691  - مجلة مال واعمال

اجتاحت موجة من التراجعات الجماعية أسواق الأسهم المحلية والخليجية والعالمية، خلال تعاملاتها أمس بسبب تنامي المخاوف العالمية من تراجع الاقتصاد الصيني، وانخفاض الاقتصاد الياباني، فضلاً عن تراجع مؤشر التصنيع في نيويورك وتأثيره على سعر الفائدة، تزامناً مع التراجعات التي منيت بها أسعار النفط.

وهوت مؤشرات اسواق المال المحلية إلى ادنى مستوياتها منذ 4 اشهر تحت ضغط من ارتفاع وتيرة مبيعات المحافظ الاجنبية في الاسواق الناشئة ومن ضمنها اسواق الامارات التي خسرت نحو 16.2 مليار درهم مما انهى عهدها بالتحرك العرضي الذي سيطر خلال الاشهر الثلاثة الماضية وادخلها في مرحلة صعبة بحسب معطيات التحليل الفني.

ورفعت المحافظ الاجنبية من عمليات بيعها في الاسواق الناشئة في ظل الحديث عن قرب رفع اسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الاميركي وتزامن ذلك مع اكتفاء المحافظ المحلية بالمراقبة دون تدخل رغم انخفاض الاسعار الى مستويات مغرية للاستثمار.

وخسر المؤشر العام لسوق دبي المالي نحو 100 نقطة دفعة واحدة هابطا بنسبة 2.53% الى 3827 نقطة في حين تراجع المؤشر العام لسوق ابوظبي للاوراق المالية بمقدار 91 نقطة وبنسبة 1.97% الى 4539 نقطة من جانبه انخفض المؤشر العام لسوق الامارات المالي بنسبة 2.07% الى 4726 نقطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.