هايتك دبي 2018 يعلن عن إقامة مسابقة “رواد الأعمال 20X” للشركات الناشئة

أخبار الإمارات
26 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هايتك دبي 2018 يعلن عن إقامة مسابقة “رواد الأعمال 20X” للشركات الناشئة

kjj 2018 11 26 - مجلة مال واعمال

أعلن مؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة “هايتك دبي 2018″، أكبر وأشهر مؤتمر ومعرض لتكنولوجيا صناعة الضيافة على مستوى الشرق الأوسط والذي من المزمع إقامته يومي الخامس والسادس من ديسمبر (كانون الأول) 2018، عن إتاحته فرصة فريدة من نوعها للشركات الناشئة لتقديم مفاهيمها الثورية الخاصة بالأعمال في المؤتمر من خلال المشاركة في مسابقة “رواد الأعمال 20X” والتي تنظمها المؤسسة العالمية المتخصصة في صناعة الضيافة هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز “إتش إف تي بي”. ومن المقرر أن تقام مسابقة الشركات الناشئة المذكورة في “هايتك دبي” والتي ستكون مفتوحة لجميع الحاضرين في الخامس من ديسمبر (كانون الأول) من الساعة 3:30 مساء إلى الساعة 4:30 مساء.
وسيحظى المتنافسون بفرصة رائعة للترويج لشركاتهم والحصول على دعم ومساندة الشركات الكبرى من خلال تقديم أفكارهم إلى كوكبة من الشخصيات البارزة الحاضرة لمؤتمر ومعرض هايتك دبي، فضلاً عن لجنة من المحكمين الخبراء تضم رؤساء تنفيذيين لتقنية المعلومات في قطاع الضيافة ومستثمرين ومختصين بصناعة الضيافة. ويحصل الفائز في المسابقة، والذي سيتم اختياره وتسميته من قبل فريق محكمين من الخبراء، على مكافأة تتمثل في إتاحة الفرصة له لعرض أفكاره ومنتجاته الابتكارية في مسابقة هايتك أوروبا أو هايتك مينيابوليس في العام 2019، بالإضافة إلى منحه مقصورة عرض في مختبر الابتكار التابع لمسابقة “رواد الأعمال 20X”، وتغطية إعلامية واسعة عبر شبكتي “BYTES” وPineapplesearch”” المختصتين بأخبار صناعة الضيافة والتابعتين لمؤسسة “إتش إف تي بي”.

وفي معرض حديثه عن هذه المسابقة، قال السيد فرانك وولف، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “إتش إف تي بي”: “تم تصميم مسابقة رواد الأعمال 20X للشركات الناشئة للاحتفاء بالابتكار والريادة وفي الوقت ذاته إتاحة الفرصة لهذه الشركات كي تكون جزء من الشبكة العالمية في هايتك دبي. ونحن حريصون على تشجيع وتحفيز مثل هذه التجارب والتي رغم أنها قد تكون خطوة في طور الإنجاز، إلا أنه يمكن تحسينها وإثرائها من قبل الأشخاص الآخرين المعنيين في الصناعة. ونعتقد أنه من الأهمية بمكان أن نثمن قيمة الابتكار الثوري ونحن نسير بخطى واثقة نحو مستقبل تكنولوجي واعد يسهم في إحداث تغيرات جذرية في صناعة الضيافة، وتأتي الشركات الناشئة في طليعة هذا التحول الجذري.”

تجدر الإشارة إلى أن شروط التأهل لمسابقة رواد الأعمال 20X تنص على أنه يتعين ألا يكون قد مضى على تأسيس الشركة الناشئة أكثر من ثلاث سنوات، وأن يكون للشركة الناشئة إصدار تجريبي من المنتجات/الخدمات المعروضة، وألا تكون الشركة قد جمعت استثمارات بلغت قيمتها أكثر من 100 ألف دولار، وأن تكون الحلول المعروضة تتعلق بصناعة الضيافة.

وقال نيكولا بيتيو، المدير المفوض في “ناسيبا كابيتال”: “تعد الشركات الناشئة اليوم المصدر الرئيسي لحلول الابتكارات الجذرية في العديد من القطاعات، بما في ذلك صناعة الضيافة. وفي السنوات القليلة الماضية، شهدنا ظهور قادة جدد قدموا نماذج تجارية جديدة جذرياً وطرق مبتكرة لتعزيز تجارب المستهلك. ولذا نحن متحمسون للغاية لإبراز الأفكار التي يقدمها أصحاب هذه الشركات في هايتك دبي، ومساعدتهم في العثور على الاستثمارات، فضلاً عن دعم مسيرتهم لتطبيق أفكارهم على أرض الواقع ولتصبح الحدث القادم بقوة في الأسواق.”

ومن جانبه، قال رئيس المجلس الاستشاري لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة “هايتك دبي”، السيد لوران ايه. فوافنيل، نائب الرئيس الأول للعمليات والتطوير في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند في شركة سويس-بلهوتيل انترناشيونال: “يعتبر مؤتمر ومعرض هايتك دبي منصة ووسيلة مثاليتين للشركات الناشئة للحصول على فرصة الترويج الذي هي بأمس الحاجة إليه، بالإضافة إلى تقدير واعتراف الجهات الفاعلة الرئيسة في الصناعة. ورغم أن الشركات الكبرى تمتلك الموارد والشهرة المقترنة بعلاماتها التجارية، إلا أن الشركات الناشئة هي التي تحدث الأثر الأكبر في دعم التحولات الثورية في صناعتنا، ويعزى ذلك إلى ما تتحلى به من أفكار ابتكارية. ولذا نحن نعتقد اعتقاداً جازماً بأهمية منح الأولوية للمبادرات الابتكارية على كافة الأصعدة ويسعدنا أن نقدم دعمنا وترحيبنا بتغيرات من هذا القبيل.”

وسيتيح معرض التبادل التجاري هذا والذي ستشرف على افتتاحه دبي للسياحة للمشترين من سوق السياحة والضيافة في الشرق الأوسط، والذي تصل قيمته إلى ما يزيد على 75 مليار دولار أمريكي، فرصة مثالية للتعرف على الشركات والمؤسسات الرائدة ذات الخبرة العالمية في توفير الحلول التكنولوجية في قطاع الضيافة. وسوف يُقام المعرض التجاري الذي يستمر على مدار يومين في مدينة جميرا بإمارة دبي، بتنظيم وإشراف مشترك من قبل شركتي هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز (HFTP) وشركة ناسيبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.