هئية صحة دبى تكشف عن تطبيق ذكى لتوفير الخدمات الطبية

أخبار الإمارات
15 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هئية صحة دبى تكشف عن تطبيق ذكى لتوفير الخدمات الطبية

201810150858495849 - مجلة مال واعمال

كشفت هيئة صحة دبي خلال مشاركتها في معرض “جيتكس 2018” الذي انطلقت فعالياته أمس الأحد، عن أحدث تطبيقاتها الذكية التي تجمع حزمة من الخدمات الطبية الحيوية في تطبيق واحد وهو تطبيق “DHA” تسهيلاً وتخفيفاً على المرضى ومتعاملي وقاصدي منشآت “صحة دبي” للحصول على الخدمات النوعية التنافسية.

ويختص التطبيق الجديد بالتوظيف الأمثل للتقنيات الحديثة وجعلها الأساس في تقديم الخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية تحقيقا لرضا المتعاملين وسعادتهم.

ومن الخصائص الرئيسة للتطبيق أنه اختصر كثيراً من وقت وجهد المتعاملين والعاملين في الهيئة بما يفتح المجال للمزيد من الخدمات عالية الجودة إلى جانب أنه يكفل تقديم الخدمات على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

وقال حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي إن معرض “جيتكس″ نجح في تقديم نموذج عالمي راق للتنافسية الإيجابية بين المؤسسات والهيئات وترسيخ مكانته كأحد أفضل التجمعات المتخصصة في الإبداع والإبتكار والتقنيات الذكية حتى صار مؤشرا مهما لقياس الكفاءة وتقييم الأداء والوقوف على ما تم إنجازه على طريق الإبداع والابتكار وما تم تقديمه من خدمات لإسعاد أفراد المجتمع.

وتستعرض هيئة الصحة بدبي في منصتها الخاصة بالمعرض باقة مهمة من أنظمتها المؤسسية المتطورة والتي تشتمل على ثلاثة أنظمة رئيسة وهي نظام “النوافذ القانونية” الذي يتعلق بالتقارير الخاصة ببرنامج النافذة القانونية كمؤشرات الإدارة وتقارير قياس جودة العمل ونظام “الهوية المؤسسية” الخاص بالهوية الإلكترونية وهو نظام يعمل على أتمتة الإجراءات الداخلية ويعزز الإجراءات الأمنية المتبعة إضافة إلى نظام “الشكاوى الطبية”، وهو نظام إلكتروني يهدف إلى تبسيط الإجراءات على المتعاملين وتهيئة كل الفرص أمامهم لتقديم الشكـاوي الطبية.

كما تستعرض الهيئة ثلاثة أنظمة للأجهزة الصحية تشمل نظام “سلامة إنترنت الأشياء” وهو يختص بربط نظام “سلامة” بالأجهزة الطبية مما يسهل على الأطباء اتخاذ القرار في فترة زمنية وجيزة ونظام “التغذية – CBORD” وهو نظام إلكتروني فائق المستوى يقوم بتحويل التغذية بشكل آمن للمرضى ومن خلاله يتم طلب وتوفير الوجبات للمرضى بناء على النظام الغذائي المتبع لكل مريض بشكل خاص إضافة إلى ذلك يأتي نظام “جهـــاز بوديو” وهو عبارة عن كبسولة للفحص الذاتي بأدوات مبتكرة غير جارحة توفر قراءات عديدة مثل الوزن والطول ونسبة الدهون والسكر والضغط والأكسجين والحديد ودرجة الحرارة ودرجة ترطيب الجسم وغيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.