نيكي يهبط مع نزول أسهم التكنولوجيا ويسجل ثاني خسارة أسبوعية

أسواق المال
28 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
نيكي يهبط مع نزول أسهم التكنولوجيا ويسجل ثاني خسارة أسبوعية

27

تراجع المؤشر نيكي للأسهم اليابانية في ختام التعاملات اليوم الجمعة بعدما هبطت أسهم التكنولوجيا هبوطا حادا متقتفية أثر ضعف سوق ناسداك بينما ظل المستثمرون حذرين مع انخفاض الدولار أمام الين.

ونزلت أسهم شركات أشباه الموصلات، حيث هبط سهم طوكيو إلكترون 7.2 بالمئة وأدفانتيست كورب خمسة بالمئة ليتسبب السهمان معا في خصم 53 نقطة من المؤشر نيكي.

وانخفض المؤشر نيكي القياسي 0.6 بالمئة ليغلق عند 19959.84 نقطة. وعلى مدى الأسبوع تراجع المؤشر 0.7 بالمئة منخفضا للأسبوع الثاني.

وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 بالمئة ليصل إلى 1621.22 نقطة مع وصول قيمة التداول إلى أعلى مستوياتها في ستة أسابيع عند 2.77 تريليون ين.

وجذبت نتائج أعمال متباينة للشركات اليابانية الاهتمام في السوق اليوم الجمعة، حيث هبط سهم نيسان موتور 4.1 بالمئة بعدما سجلت الشركة انخفاضا نسبته 12.8 بالمئة في أرباح التشغيل في الربع الأول من السنة المالية.

وصعد سهم هيتاتشي لصناعة معدات البناء إلى أعلى مستوى له في تسع سنوات خلال التعاملات بعدما قفزت أرباحها التشغيلية الفصلية 584.5 بالمئة على أساس سنوي إلى 16.7 مليار ين (150.30 مليون دولار) بفضل قوة الطلب في الصين وأمريكا الشمالية.

وقفز سهم دينسو لصناعة مكونات السيارات 5.3 بالمئة اليوم الجمعة بعدما أعلنت الشركة نتائج فصلية تفوق التقديرات ورفعت توقعاتها للسنة بأكملها.

وهوى سهم دايوا للأوراق المالية 5.1 بالمئة بعدما انخفض صافي ربح الفصلي 21 بالمئة متأثرا بإيرادات تداول أدوات الدخل الثابت والعملات والسلع الأولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.