«نيكاي» يرتفع مع تحسن ثقة الشركات

أسواق المال
3 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«نيكاي» يرتفع مع تحسن ثقة الشركات
A man walks past in front of electronic boards showing the Japan's Nikkei average, the exchange rate between Japanese yen against the U.S. dollar and other benchmark outside a brokerage in Tokyo

حققت الأسهم اليابانية مكاسب متواضعة اليوم (الاثنين)، بدعم من بيانات تبعث على التفاؤل من مسح لثقة الشركات واستقرار سعر صرف الين مقابل الدولار، لكن هزيمة الحزب الحاكم في اقتراع بطوكيو حد من إقبال المستثمرين على المخاطرة وكبح صعود الأسهم.
وفي مسح يجريه بنك «اليابان المركزي» ويحظى بالمتابعة نشرت نتائجه اليوم سجلت ثقة شركات الصناعات التحويلية الكبرى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أعوام في الربع المنتهي في حزيران (يونيو) الماضي، ما عزز مؤشرات أن التعافي في ثالث أكبر اقتصاد في العالم يكتسب زخما.
وارتفع المؤشر «نيكاي» القياسي 0.1 في المئة إلى 20055.80 نقطة. وتصدرت أسهم الشركات المصدرة قائمة الرابحين اليوم مع ارتفاع الدولار 0.2 في المئة إلى 112.58 ين.
وارتفع سهم «تويوتا» واحداً في المئة، وزاد سهم «سوبارو» 1.7 في المئة، و«باناسونيك» 0.7 في المئة. وحقق سهم «دايسكي» المتخصصة في أنشطة التخلص من النفايات الصناعية أداء فاق أداء السوق، إذ قفز 6.9 في المئة بعدما ارتفع ربح الشركة التشغيلي 25.2 في المئة في الربع من آذار (مارس) إلى أيار (مايو) الماضي.
وارتفع المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً 0.2 في المئة إلى 1614.41 نقطة، بينما زاد المؤشر «جيه بي اكس نيكاي 400» بنسبة 0.2 في المئة إلى 14376.53 نقطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.