نيجيريا تأمل استقرار الأسعار عند 50 دولارا للبرميل

دولي
22 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
نيجيريا تأمل استقرار الأسعار عند 50 دولارا للبرميل

22

قالت وزيرة المالية النيجيرية إن بلادها تأمل في استقرار أسعار النفط في نطاق بين 42 و50 دولارا للبرميل.

وبحسب “الفرنسية”، فقد ذكرت الوزيرة كيمي أديوسون في لندن أن أسعار النفط تبدو مستقرة حاليا وهذا أمر جيد، وأسعار النفط المنخفضة جدا مشكلة لكن على النحو نفسه فإن أسعار النفط المرتفعة للغاية مشكلة لنا على حد سواء، مضيفة أن الاستقرار عند 42 إلى 50 دولارا جيد لبلادها.

وأظهرت برامج تحميل أولية جرى توزيعها على التجار أن صادرات نيجيريا من خام بوني الخفيف من المتوقع أن تهبط إلى 156 ألف برميل يوميا في كانون الأول (ديسمبر) مقارنة مع 175 ألف برميل يوميا في الخطط السابقة في تشرين الثاني (نوفمبر).

وتعطلت صادرات خام بوني الخفيف جراء إغلاق خط الأنابيب العابر لدلتا النيجر أحد مصدري ضخ هذا النوع من الخام لمرفأ تصديره، وجرى إغلاق خط الأنابيب منذ أن تم رصد حريق على الخط في أواخر أيلول (سبتمبر)، ومن الممكن أن تضاف شحنات إلى البرنامج في وقت لاحق وهو ما يجعل زيادة إجمالي الكميات أمرا محتمل الحدوث. وفي وقت سابق، توقع إيمانويل إيبي كاتشيكو وزير النفط النيجيري زيادة الإنتاج النفطي 22 في المائة بنهاية عام إلى 2.2 مليون برميل يوميا من مستوياته الحالية مضيفا أنه يأمل في إلغاء حالة القوة القاهرة من جميع حقول النفط بنهاية كانون الأول (ديسمبر) أو كانون الثاني (يناير).

وتابع كاتشيكو الذي كان يتحدث خلال زيارة إلى نيودلهي أنه من المرجح أن توقع نيجيريا عضو منظمة أوبك بنهاية العام اتفاقا لتوريد نفط إلى الهند بقيمة 15 مليار دولار تدفع نقدا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.