نموا بنسبة 30% في ’سيتي سكيب جلوبال‘ في الوقت الذي يشهد فيه السوق العقاري استقرارا ملموسا

أكبر معرض عقاري في الشرق الأوسط يستعد للترحيب بأكثر من 300 عارض؛ وتوقعات بارتفاع الطلب على السكن

admin
عقارات
admin5 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
نموا بنسبة 30% في ’سيتي سكيب جلوبال‘ في الوقت الذي يشهد فيه السوق العقاري استقرارا ملموسا

Cityscape Global 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 يوليو 2015: حظي السوق العقاري في دبي بدفعة قوية تسطر استقراره ونضجه بعد أن أعلن الفريق القائم على تنظيم ’سيتي سكيب جلوبال‘، أكبر معرض عقاري في الشرق الأوسط، عن نمو عدد العارضين المشاركين في المعرض بنسبة 30% بالمئة.

وفي الوقت الذي تستعد فيه الدورة الـ 14 للمعرض لاستضافة أكثر من 300 عارض على مساحة عرض أكبر وأضخم من سابقتها، أعلنت شركة ’جيه أل أل‘، الخبراء في القطاع العقاري، أن الربع الأول من العام 2015 شهد تسليم حوالي 730 وحدة سكنية في مختلف أنحاء دبي.

ومع نهاية العام الجاري، يتوقع انضمام ما يقرب من 22 ألف وحدة سكنية إلى السوق العقاري، بالإضافة إلى 13,000 وحدة أخرى في العام 2016 و10,000 وحدة إضافية في 2017، لتساهم بذلك في تعزيز التوجهات التي تشير إلى أن القطاع العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة سيواصل النمو بمعدلات مستدامة نظرا لارتفاع الطلب على الإسكان.

وبحسب شركة ’جيه أل أل‘، شهد العام الماضي تطبيق مجموعة من التغييرات التشريعية الحكومية في أنحاء المنطقة والتي ساهمت، بحسب الشركة، في استقرار الأجواء المخيمة على القطاع العقاري فيها.

وفي خطوة من شأنها سطر المناخ الإيجابي للسوق، أكد القائمون على تنظيم ’سيتي سكيب جلوبال‘، الذي يقام على مدار ثلاثة أيام في الفترة ما بين 8-10 سبتمبر على أرض مركز دبي التجاري العالمي، أن المعرض سيضيف قاعتين جديدتين إلى قاعات عرضه – أي بزيادة بأربعة قاعات إضافية عن دورته للعام 2013 – لتغطي مساحته الاجمالية ما يزيد على 40,000 متر مربع.

ويشهد المعرض عودة كبار العارضين للمشاركة في دورته للعام 2015، بمن فيهم شركات إعمار، دبي العقارية، دبي وورلد سنترال، ميدان، ميراس ونخيل، في الوقت الذي يشهد فيه المعرض مشاركة عارضين للمرة الأولى من أمثال ’كليندينست غروب‘ و’دي أم سي سي – مركز دبي للسلع المتعددة‘ والبراري.

وستقوم شركة ماجد الفطيم، الوافد الجديد للمعرض، باستعراض مشروعها الاستثنائي في الشارقة، الزاهية، أحد أبرز المواقع وأكثرها توجها في الإمارة، بالإضافة إلى مجتمعين آخرين جديدين متعددي الاستخدامات في كل من بيروت وسلطنة عمان.

وقال سيمون إلياس عزام، الرئيس التنفيذي لوحدة المراكز المجتمعية لدى ماجد الفطيم العقارية: ”عائلات اليوم ترغب بالعيش في بيئات مستدامة مصممة لفترات العيش الطويلة، حيث سيشعر الملاك والمقيمون والمستأجرون بالقيمة المضافة“. وأضاف قائلا: ”نحن في شركة ماجد الفطيم لا نقوم فقط بخلق أوقات أروع للجميع، يوميا، لكننا أيضا نلبي الطلب الإقليمي المتنامي على بيئات العيش الحقيقية المتكاملة“.

وبحسب عزام، فقد شهدت السنوات الـ 10 الماضية طلبا كبيرا من قبل مشتري المنازل في أنحاء المنطقة على المجتمعات السكنية المبوبة المتعددة الاستخدامات، خاصة مع التوجه السائد لخلق وتقديم فرص تطوير رئيسية وهامة في المنطقة.

وستقوم ماجد الفطيم بتوفير عوائد تجارية من خلال تقديم عروض مجتمعية ومحال تجارية ومرافق سياحية وتجارية فائقة الجودة ضمن وجهة جذابة ومعاصرة ومتنوعة.

هذا ويعتبر سيتي سكيب جلوبال نقطة لقاء سنوية لكبار المستثمرين العقاريين، والمطورين، وهيئات ترويج الاستثمار، والمصممين المعماريين، والمصممين وغيرهم من خبراء القطاع العقاري، والمشاركين بهدف تعزيز الاستثمار والتطوير في القطاع العقاري في الأسواق الناشئة حول العالم.

من جهته صرح فاوتر مولمان، مدير مجموعة سيتي سكيب لدى إنفورما للمعارض، قائلا: ”نظرا للارتفاع الكبير في الطلب على مساحات العرض اضطرنا لزيادة أرضية المعرض والتعديل على تصميمها لضمان سهولة تجوال الزائرين في أنحاء المعرض. نبعت الحاجة لإضافة قاعتين إضافيتين هذا العام بعد استقبال طلبات المشاركة من العارضين الجدد والعارضين السابقين بتخصيص مساحات أكبر لمنصاتها حتى تتمكن من استيعاب عرض مشاريعها الجديدة والتي سيتم إطلاقها أمام الآلاف من الزوار في سبتمبر“.

وأضاف قائلا: ”استقبلت دورة المعرض للعام 2014 أكثر من 47,000 مشارك؛ بزيادة سنوية بنسبة 42%. وهذا العام نتوقع ارتفاعا أكبر في أعداد المشاركين، خاصة مع استعدادات ’سيتي سكيب جلوبال‘ لعقد دورته الأكبر خلال ست سنوات وتطلعات المشاركين لتعزيز امكاناتهم الاستثمارية في هذا السوق المربح“.

وللمرة الأولى هذا العام، يستضيف ’سيتي سكيب جلوبال‘ على هامشه مجموعة من المؤتمرات المتخصصة، والتي ستقام قبل يوم من انعقاد المعرض ومن المقرر لها أن تستقطب أكثر من 800 شخصية من كبار الشخصيات العاملة في القطاع العقاري واللذين سيتباحثون فيما بينهم فرص الاستثمار والحلول المقترحة للقضايا المؤثرة في القطاع اليوم.

وينعقد كل من مؤتمر ’إدارة المرافق‘، الذي يقام بالتنظيم مع ’جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق‘، وقمة ’الوسطاء العقاريين‘ جنبا إلى جنب مع ملتقى ’نظرة على سوق دبي‘ يوم الاثنين الموافق ”7 سبتمبر“ في فندق كونراد بدبي.

ويقيم المعرض على هامشه أيضا حفل توزيع جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة، الذي يستقطب مئات المشاركات من المطورين والمصممين المعماريين القائمين خلف أبرز المشاريع العقارية في الأسواق الناشئة حول العالم، والذي سيتم إعلان الفائزين فيها في حفل متألق يقام في فندق كونراد بدبي يوم 8 سبتمبر.

ويعود سيتي سكيب جلوبال 2015 بدعم المراعاة المؤسسين – إعمار العقارية ودبي العقارية ونخيل؛ والراعي الذهبي – أرما العقارية؛ راعي تسويق المشاريع – أكوا العقارية؛ شريك أمين تسجيل العقارات – تمليك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.