نقابة المهندسين توقع اتفاقية تعاون مع “أواسيس 500”

admin
الشركات الاردنية
admin28 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
نقابة المهندسين توقع اتفاقية تعاون مع “أواسيس 500”

وقعت نقابة المهندسين وشركة “أواسيس 500” اتفاقية تعاون في مجال الريادة وتأسيس الاعمال، لتمكين المهندسين وبالأخص الشباب، من تأسيس شركات ربحية خاصة بهم.
وقال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات إن “من شأن الاتفاقية مساعدة المهندسين على تأمين مسار وظيفي وتشغيلي، إلى جانب المبادرات التي أطلقتها النقابة خلال مؤتمر المهندسين الشباب في مجال الريادة والعمل الحر، وتأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة”.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده عبيدات مع الرئيس التنفيذي للشركة يوسف حميد الدين أمس. وأضاف عبيدات إنه “في ظل تزايد عدد المهندسين وانحسار فرص العمل، كان لا بد من مساعدة المهندسين الشباب على التوجه نحو ثقافة العمل الحر وتأسيس الأعمال”.
وأوضح الدور الريادي للشركة في مجال الاعمال الريادية والتي ستقدم الدعم المادي والتدريبي للمهندسين الراغبين  بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها.
ولفت الى الخدمات التي تقدمها النقابة للمهندسين المبدعين عبر احتضان مشاريعهم وتقديم جوائز وقروض وتسويق لها.
وأعرب عبيدات عن أمله بأن يوسع نطاق التعاون مع الشركة ليشمل المهندسين في الوطن العربي وعددهم نحو 1.5 مليون.
من جانبه، تحدث حميد الدين عن الفرص المتاحة أمام المهندسين للاستفادة من الاتفاقية، متناولا قصص نجاح حققتها مشاريع حصلت على دعم من الشركة ببضعة آلاف من الدنانير واصبح رأسمالها بالملايين.
وبين أن (أواسيس 500) شركة رائدة في مجال تمويل المراحل الأولية والاستثمار الأولي، وهي الأولى من نوعها في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ولفت إلى ان الشركة احتضنت العامين الماضيين نحو 76 مشروعا وتسعى لاحتضان 85 العام المقبل والوصول إلى 500 شركة خلال خمسة أعوام.
وأوضح أن هناك سعيا لرفع نسبة المقبولين في برامج التدريب التي تسبق البدء بالمشاريع، ويتم خلالها تقييم قدرات المتقدم للاستفادة من القروض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.