نشاط قطاع الخدمات الأمريكي يتراجع لأدنى مستوى بـ18 شهراً

دولي
22 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
نشاط قطاع الخدمات الأمريكي يتراجع لأدنى مستوى بـ18 شهراً

640 1 - مجلة مال واعمال

تراجع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة بالقراءة الأولية إلى أدنى مستوى في 17 شهراً خلال سبتمبر الحالي، مع هبوط حاد في القطاع الخدمي.
وكشفت بيانات صادرة عن مؤسسة “ماركت” للأبحاث، اليوم الجمعة، أن مؤشر مديري المشتريات المركب في الولايات المتحدة سجل بالقراءة الأولية لشهر سبتمبر 53.4 نقطة مقابل 54.7 نقطة المسجلة في أغسطس الماضي.
وبالنسبة للقطاع الخدمي، فإن مؤشر مدير المشتريات الخدمي تراجع إلى أدنى مستوى في 18 شهراً في سبتمبر ليسجل 52.9 نقطة مقارنة مع 54.8 نقطة المسجلة في أغسطس المنقضي.
وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن يصعد النشاط الخدمي الأمريكي إلى 54.9 نقطة في الشهر الحالي.
أما على صعيد النشاط الصناعي، فصعد مؤشر مديري المشتريات الصناعي لأعلى مستوى في 4 أشهر عند 55.6 نقطة خلال سبتمبر الحالي مقابل 54.7 نقطة المسجلة في أغسطس.
وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن النشاط الصناعي في الولايات المتحدة سوف يرتفع إلى 55.1 نقطة خلال سبتمبر.
وتشير بيانات سبتمبر إلى أن هناك تباطؤ آخر في نمو إنتاج القطاع الخاص الأمريكي والذي تراجع من 54.7 نقطة إلى 53.4 نقطة وهو أضعف مستوى في نشاط الأعمال منذ أبريل 2017.
وبحسب البيانات، فإن التوقعات المستقبلية بشأن النشاط الاقتصادي الأمريكي تراجعت إلى أدنى مستوى في العام الجاري حتى الآن وثاني أدنى مستوى في أكثر من عامين.
وبحلول الساعة 2:13 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنسبة تزيد عن 0.2% لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1747 دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.