نسور الفيصلي في لقاء مفصلي مع الشباب للمحافظة على الصداره

2022-07-03T21:54:21+02:00
fbmjo
3 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
نسور الفيصلي في لقاء مفصلي مع الشباب للمحافظة على الصداره

يلتقي النسر الأزرق مع أسود غمدان يوم الخميس القادم وذلك ضمن إطار مباريات الجولة العاشرة من الدوري الأردني للمحترفين. اللقاء سوف يقام على ستاد الأمير الحسن بمدينة إربد عروس الشمال في الساعة الخامسة و نصف مساءا. هذا اللقاء، يحمل في طياته الإثاره و المتعة بين الفريقين الذي كل منهما يحتاج لتحقيق النقاط الثلاث. الفيصلي المتصدر و المنتشي من تحقيق الفوز على الوحدات و العقبة عينه على الثلاث نقاط وذلك من أجل الإستمرار بالصدارة. شباب الأردن، الغير مستقر في المستوى الذي فاز على الرمثا بثلاث أهداف ومن ثم خسر أمام سحاب بهدفين مقابل هدف، هو الأخر يبحث عن تعويض خساراته الأخيره. بالتالي، هل سوف ينجح الكابتن جمال أبو عابد وذلك من خلال كتيبة النسور من تحقيق المراد وهي الثلاث النقاط؟؟؟ أم أن للكابتن البزور رأي أخر ويعثر الفيصلي بالإستمرار في الصدارة؟؟؟ هذه الأساله سوف يتم الإجابة عليها من خلال الوقائع و الاحداث التي سوف تحصل في اللقاء. ونشير هنا، أن الإتحاد الأردني لكرة القدم قد قرر نقل لقاء الفيصلي مع شباب الأردن من ستاد عمان، لتقام على ستاد الأمير الحسن في مدينة إربد. وجاء قرار نقل ملعب اللقاء، إستنادا على قرار اللجنة التأدبية الصادر في تاريخ 29 حزيران الماضي و المتعلق بالقاء الفيصلي مع الوحدات ، الذي أقيم في تاريخ 25 حزيران و الذي يحنوي على نقل أول لقاء بيتي للنادي الفيصلي، لتقام خارج محافظته خارج المحافظة التي يوجد فيها ملعبه البيتي.

ويذكر أن،أخر لقاء بين الفريقين كان في النصف النهائي لبطولة درع الإتحاد الأردني لكرة القدم و التي إنتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين وفوز الفيصلي بضربات الجزاء الترجحية.

(الفيصلي)

288473306 454305569394451 1142248873682311489 n - مجلة مال واعمال
* من المتوقع أن يشرك الكابتن جمال أبو عابد الحارس الدولي يزيد أبو ليلى في حراسة المرمى الفيصلاوي و الذي يمتلك خبرة قوية في التصدي للكرات العرضية و التسديدات باتجاه المرمى. اما بالنسبة للعمق الدفاعي للنادي الفيصل، فمن المتوقع أن يتم إشراك كل من براء مرعي وذلك في حالة جاهزيته أو حسام أبو الذهب ( في حالة عدم جاهزية براء) و أنس بني ياسين. أما الأطرف الدفاعية، فمن المتوقع أن يتم إشارك كل من إبراهيم دلدوم ( محل سالم العجالين الغائب بسبب تراكم الانذرات) و إحسان حداد.

أما من ناحية لاعبي الإرتكاز، فمن المتوقع أن تتضمن كل من اللاعبين نزار الرشدان و عبيده السمارنه، بحيث تكون مهمة كل منهما دفاعيا من خلال قطع التمريرات البينية الخطيرة من قبل لاعبي خط الوسط الشبابي و هجوميا من خلال إسناد لاعبي خط الوسط الفيصلاوي و التقدم نحو المواقع الدفاعيه الشبابيه و المحاولة في التسديد من خارج المنطقة الدفاعية الشبابية. ويضاف لذلك، الإستفاده من قدرات اللاعب إحسان حداد في الحالة الهجومية لفريق الفيصلي من خلال التقدم نحو الأطراف الدفاعية الشبابيه.
………………………………………………………………………………………………………………………..
من ناحية منطقة خط الوسط ( طبخ العمليات )، فمن المتوقع أن يشرك الكابتن جمال ابو عابد كل من المحترف العماني حاتم الروشيدي وفي حالة تأثره بالاصابة التي حصلت معه في لقاء الفيصلي الاخير مع شباب العقبه، فإن البديل هو اللاعب الشاب أمين الشناينه و إلى جانب اللاعب المحتمل أن يشارك مجدي العطار ويوسف الرواشده، بحيث يلعب احد لاعبي خط الوسط صفة المهاجم الوهمي و القادم من الخلف.
………………………………………………………………………………………………………………………..
من ناحية لاعب خط الهجوم، فعلى الاغلب أن يبدأ الكابتن جمال أبو عابد بالمهاجم محمد العكش، الذي سوف يلعب أكثر من دور و من الادوار التي ممكن أن يقوم بها هي سحب لاعبي الدفاع الشبابي و اعطاء مساخات لاحد لاعبي خط الوسط من اجل تهديد مرمى الفريق الشبابي ويضاف لذلك استغلال اي كرة تستغل للتسجيل. ونضيف هنا، أن الكابتن جمال قد يدخل المهاجم الشاب عبد الله خالد عوض وذلك حسب متطلبات ووقائع اللقاء.
……………………………………………………………………………………………………………….

( شباب الاردن)

285083328 557856645842251 3440058866689664802 n - مجلة مال واعمال

من المتوقع أن يشرك الكابتن وسيم البزورالحارس الأساسي لفريق الشباب أحمد الجعيدي و من أمامه الخط الدفاعي الذي يتضمن كل من سليم عبيد، شوقي القزعه، فيصل أبو شنب، وفضل هيكل. مهمة هذا الخط الدفاعي الحد من خطورة الزخم الهجومي الفيصلاوي المتوقع و انهاء خطورته سواء داخل منطقة الصندوق الدفاعي أم خارجها.

من المتوقع ان يلعب الشباب بلاعب ارتكاز و احد مع خطة عودة لاعبي خط الوسط لمساندة لاعب خط الارتكاز و إيجاد الكثافة العددية في منطقة خط الوسط. وذلك من اجل السيطرة على منطقة خط الوسط و إضعاف الهجوم الفيصلاوي من هذه المنطقة.

و من ابرز لاعبي خط اللاعب زيد ابو عابد ووسيم الريالات و اللاعبين يتمتعان بسرعه عاليه و اللياقة البدنية العاليه. ومن هنا، على دفاعات الفيصلي التنبه لهذين اللاعبين، لأن كلاهما قادر على التسجيل بأي لحظه. أما من الناحية الهجومية، فمن المتوقع ان يشرك الكابتن وسيم البزور المهاجم البرازيلي دوغلاس الذي يتميز بالمهارات العاليه جدا و السرعه و اللياقة البدنية العالية،وعلى دفاعات الفيصلي الحذر منه ومراقبته جيدا.

…………………………………………………………………………………………………………………..

أخبار ما قبل اللقاء –

اللقاء سوف يجري ساعة الخامسة و النصف، و حسب توقعات طقس العرب الجو سوف يكون حارا ودرجة الحرارة سوف تصل ل 35 درحة.

– اللقاء سوف يكون بالملعب غير البيتي للفيصلي، ومع ذلك من المتوقع حضور جماهيري جيد و توقيت اللقاء سيئ نوعا ما للجماهير و لعشاق النادي الفيصلي.

– الفيصلي يتصدر ب 21 نقطة، وفي حالة فوزه سوف يرتفع ل 24 نقطة، اما في حالة الخسارة فيتجمد رصيده ل 21 نقطة.

ـ نسور الزعيم يودعون العقبة بتمرين صباحي بقيادة #البلدوزر قبل المغادرة إلى العاصمة عمان .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.