ندوة بنك البلاد الاقتصادية تناقش أثر التغيرات في الاقتصاد العالمي

أخبار البنوك
4 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ندوة بنك البلاد الاقتصادية تناقش أثر التغيرات في الاقتصاد العالمي
2

عقد بنك البلاد ندوة بعنوان «أثر التغيرات في الاقتصاد العالمي على بيئة الأعمال» حيث انطلقت أولى سلسلة الندوات بمدينة الرياض أخيرا ثم أقلعت إلى مدينة جدة وهبطت بمدينة الخبر. واستضافت الندوة بعض المتحدثين من أصحاب الاختصاص في علم الاقتصاد والمال وهم الدكتور أسعد جوهر أستاذ الاقتصاد بجامعة الملك عبدالعزيز، والمهندس برجس البرجس كاتب اقتصادي متخصص في شؤون النفط والغاز، ومدير الأبحاث والمشورة بشركة البلاد المالية تركي بن حسين فدعق، وقد حضرها عدد كبير من عملاء بنك البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين والمهتمين بالشأن الاقتصادي. وقد كان الرئيس التنفيذي لبنك البلاد عبدالعزيز بن محمد العنيزان، والرئيس التنفيذي لشركة البلاد المالية الحسن قسوس في مقدمة مستقبلي ضيوف الندوة، حيث أكد العنيزان في كلمته عند انطلاقة الندوة في الرياض على: «أن دعوة عملائنا لهذه الندوات يأتي في إطار تفاعلنا في بنك البلاد مع رؤية المملكة 2030، ودورها المتوقع في تحقيق تغيير إيجابي في هيكلة الاقتصاد السعودي، وكذلك لمناقشة أثر المتغيرات الاقتصادية العالمية والإقليمية، وسعينا من خلال المبادرة والابتكار لتوفير خدماتنا المصرفية على أسس شرعية، لتحقيق تطلعات شركائنا من عملاء ومساهمين وموظفين».
ومن جهته قال قسوس في كلمته، التي أكد فيها أن «أثر معرفة هذه التغيرات على ضوء تطور ونمو البيئة الاقتصادية التي أصبحت متسارعة بشكل كبير من ضمن مسؤوليتنا في خدمة العملاء، وتماشياً مع توجه الدولة في تنويع الاقتصاد من خلال دعم الشركات في القطاع الخاص». والجدير بالذكر أن ندوة بنك البلاد وشركة البلاد المالية تناولت في دورتها الثانية «أثر التغيرات في الاقتصاد العالمي على بيئة الأعمال» من خلال ثلاثة محاور، تحدث في المحور الأول الدكتور أسعد جوهر أستاذ الاقتصاد في جامعة الملك عبدالعزيز عن (التغيرات في الاقتصاد العالمي والانعكاس على الاقتصاد المحلي)، وتحدث في المحور الثاني برجس البرجس عن (الذهب الأسود، متغيرات هيكلية في أسواق النفط – ودور التقنيات الحديثة)، وتحدث في المحور الثالث تركي فدعق – مدير الأبحاث والمشورة في البلاد المالية- عن (تطور بيئة الأعمال العالمية والانعكاسات على الأسواق المحلية).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.