«نخيل» تمنح عقوداً بـ 2.3 مليار درهم في دبي

18 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«نخيل» تمنح عقوداً بـ 2.3 مليار درهم في دبي

349

منحت شركة «نخيل» للتطوير العقاري دبي، عقود بناء بلغت قيمتها حوالي 2.3 مليار درهم وذلك للأعمال الإنشائية لـ 3 مشروعات تجزئة رئيسية في محفظتها المتنامية في قطاع التجزئة.

وأكدت الشركة بناء «السوق الليلي في جزر ديرة» و«سوق ورسان» و«ذا سيركل مول» والتي توفر جميعها ما يقرب من 2.3 مليون قدم مربع من مساحات التجزئة وأكثر من 6.700 من متاجر التسوق والمطاعم والترفيه.

وتتضمن العقود الممنوحة عقداً بقيمة 1.17 مليار درهم لشركة «اتحاد الهندسة الإنشائية لمقاولات البناء (ذ.م.م) (يونك)» لبناء السوق الليلي في جزر ديرة والممشى وعقداً بقيمة 775 مليون درهم لشركة «جينكو للمقاولات العامة (ذ.م.م)» لبناء سوق ورسان بالإضافة إلى عقد بقيمة 353.75 مليون درهم لشركة «جلف تكنيكال كونستركشن (ذ.م.م)» لبناء ذا سيركل مول.

السوق الليلي

ومن المتوقع أن تنتهي الأعمال الإنشائية في «السوق الليلي في جزر ديرة» عام 2018.

سوق ورسان

«سوق ورسان» هو عبارة عن مجمع جديد لتجارة التجزئة يضم 1.170 من المتاجر بينها متجران كبيران متعددا الأقسام و30 من المطاعم والمقاهي بمساحات داخلية وخارجية.

ويشار إلى أنه تم تأجير جميع وحدات «سوق ورسان» بالكامل الذي من المقرر الانتهاء منه في 2018 حيث يعتبر السوق جزءاً من مشروع «قرية ورسان» المسور الذي تطوره «نخيل» ويضم 934 وحدة سكنية قيد الإنشاء.

ويقع «ذا سيركل مول» في مشروع «قرية جميرا سيركل» الذي يعتبر واحداً من أكبر مشروعات «نخيل» السكنية ويحتوي المول على 432.000 قدم مربع من مساحات البيع بالتجزئة تضم 235 من المحلات التجارية وسينما بشاشات متعددة، وعيادة طبية، إضافة إلى العديد من المقاهي والمطاعم وردهة للطعام.

قائمة المستأجرين

وتشمل قائمة المستأجرين التي أكدت حجزها في «ذا سيركل مول»: سبينس، أوسكار سينما، سبورتس ماركت، مركز التعليم المبكر، ماماز آند باباز، البصريات الكبرى، تيبس آند تويز، بارع صالون، صيدلية سوبركير. كما تشمل قائمة المقاهي والمطاعم القادمة إلى «ذا سيركل مول»: جامايكا بلو، كافيه نيرو، لندن دايري، وينديز، باربيكيو ديلايتس، روسو نيويورك بيتزاريا، ناندوز، العراب.

ويتوقع أن تكون محفظة «نخيل» في قطاع التجزئة الأكبر في الإمارات وذلك من خلال تشييد 10 مشروعات جديدة يتم تنفيذها على نطاق واسع ومجموعة متنامية من مراكز التجزئة المجتمعية القادمة أيضاً. كما أن لدى الشركة أكثر من 10 ملايين قدم مربع من مساحات التجزئة القابلة للتأجير التي هي قيد التنفيذ، إضافة إلى 3.4 ملايين قدم مربع من المساحات المشغولة حالياً في «سوق التنين» (دراغون مارت) و«ابن بطوطة مول».

باقة مشروعات

وتشمل باقة مشروعات «نخيل» في قطاع التجزئة والتي يتم تنفيذها على نطاق واسع، «نخيل مول» و«ذا بوينت» و«جولدن مايل» ضمن «نخلة جميرا»، و«ديرة مول» و«السوق الليلي» ضمن «جزر ديرة»، و«سوق ورسان» في «قرية ورسان»، و«الخيل أفينيو» و«ذا سيركل مول» في «قرية جميرا» وتوسعات ضخمة في «ابن بطوطة مول» و«سوق التنين» (دراغون مارت)، حيث إن المرحلة الأولى من التوسعة لـ«سوق التنين» هي مؤجرة بالكامل وبعض من المتاجر ستفتح أبوابها للأعمال التجارية نهاية هذا الأسبوع.

فرص

تتماشى استراتيجية «نخيل» للتوسع في قطاع التجزئة – مع رؤية حكومة دبي 2021 – ستوفر فرصاً جديدة مهمة لكل من تجار التجزئة والمستهلكين.

كما تأتي أيضاً للاستجابة الإيجابية لتجار التجزئة من الذين يتطلعون إلى توسيع علاماتهم التجارية العالمية والمحلية وذلك لتلبية الطلب من العملاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.