نجاح مشروع الهيئة العامة للطيران المدني لتبادل بيانات الحركة الجوية بين الدولة و البحرين عبر التشغيل الآلي

تحت المجهر
13 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
نجاح مشروع الهيئة العامة للطيران المدني لتبادل بيانات الحركة الجوية بين الدولة و البحرين عبر التشغيل الآلي
تنزيل (1)

أنجزت الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الامارات العربية المتحدة بنجاح مشروع أتمتة التبادل البيني لبيانات الحركة الجوية بين مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية ومركز الملاحة الجوية لمملكة البحرين، ويأتي هذا المشروع لتطوير كفاءة عمليات إدارة الحركة الجوية على الصعيد المحلي والإقليمي.

وبفضل انجاز المشروع سوف يتم تبادل معلومات الطيران بين مراكز الملاحة الجوية من نظام ادارة حركة جوية إلى آخر تلقائيا دون اللجوء الى تدخل العنصر البشري.
هذا التبادل الالكتروني سوف يحسن من مستوى السلامة ويقلص من فرص الاخطاء البشرية الواردة لتسهيل عمليات الحركة الجوية بين المركزين. وسيتم أيضا تحسين كفاءة المراكز عن طريق تحديث جميع بيانات الرحلات بشكل دقيق.
كما أكد ، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي،” عن مدى أهمية الحفاظ على نظام رائد آمن ومستدام لحركة الطيران في دولة الإمارات والمنطقة”. وأضاف الى ذلك “أن النمو المستمر لحركة الطيران في دولة الامارات ومملكة البحرين هو السبب الرئيسي لمثل هذه المبادرات، وحسب المتوسط اليومي الحالي لحركة الطيران سوف تخضع ما يقارب 950 رحلة جوية للتنسيق التلقائي، مما يمثل 40% من مجموع الحركة الجوية لليوم الواحد”.

وقد تم تنفيذ التشغيل الآلي من قبل بين الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الامارات واليورو كونترول في شهر يونيو 2016. وبإنجاز المشروع هذا يرتفع عدد الشركاء الحالين الذين تم ربطهم بالنظام الالكتروني الى ثمانية، ويعمل المختصون في مراحل مختلفة من التطبيق للمشروع مع ثلاثة شركاء آخرون في المستقبل.

وترجع هذه الانجازات الى التعاون المستمر بين مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية ومستخدمي أجواء الدولة، وتعزيزا لمبادرات أتمتة الخدمات في الهيئة العامة للطيران المدني في ظل إطار التطوير والابتكار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.