نبضات أسطورية تمثّل التجربة المستقبلية لمجموعة «بي أم دبليو»

السيارات
11 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
نبضات أسطورية تمثّل التجربة المستقبلية لمجموعة «بي أم دبليو»

c7db6a5c92d3436aae2ae14429624992قدّمت مجموعة بي أم دبليو إضافتين جديدتين تبرزهما للمرة الأولى، بمناسبة افتتاح معرضها والمنصة المهمة «النبضات الأسطورية. التجربة المستقبلية لمجموعة بي أم دبليو».
فبعد تقديم بي أم دبليو فيجن نيكست 100 – BMW Vision Next 100، عرضت الشركة في «راوندهاوس» بلندن، الصورتين الأحدث عن التنقّل المستقبلي من ميني ورولز رويس.
وأظهرت الشركة كيف ستسمح التقنيات الحديثة للسائقين بتسليم التحكّم الفعال للسيارة إذا رغبوا في ذلك، بينما هم يستمتعون بتوجيه انتباههم إلى أمور أخرى.
ولعلّ الفكرة الرئيسة وراء السيارة الاختبارية Vision Next 100 MINI هو الاستخدام المسؤول للموارد من أجل التنقّل الشخصي. شعار «كل ميني هي سيارتي» يتمحور هو حول إمكان مشاركة السيارة المبتكرة، حيث يستطيع محبو ميني في المستقبل النفاذ إلى تصميم أي ميني وفق تفضيلاتهم الشخصية في أي مكان وزمان. وستكون ميني متاحة للجميع في مختلف الأوقات، حيث تأخذ السائقين ذاتياً من أي مكان يحلو لهم وتعدّل مظهر السيارة، وخصائص القيادة والاتصال لتتناسب مع نمط حياة المستخدم الشخصية. وتستند قابلية التنقل الجديدة، والمصممة وفق الطلب مع ميني فيجن نيكست 100على التقنيات الذكية المتصلة رقمياً.
وتنقل رولز رويس VISION NEXT 100 ذات تكنولوجيا السير الذاتي مستوى الفخامة والرفاهية إلى بعد جديد، إذ تمثل المقصورة الداخلية ملاذاً خاصاً يتسم بالفخامة والرقي حيث لا يقود المساعد الافتراضي، الذي تمثله «إليانور»، السيارة فحسب، بل أيضاً يحقق رغبات العميل المتعلقة بالمعلومات طوال الرحلة. أما المظهر الخارجي المذهل، مع غطاء منزلق أنيق وباب مميّز، فيسمح للركاب بالوقوف والخروج من السيارة، ويمنحهم منصّة يحققون بفضلها وصولهم المتألّق إلى وجهتهم المنشودة.
ولا تشكّل رولز رويس VISION NEXT 100، إلا مثالاً واحداً على تصوّرات شخصية محتملة لما تمثّله السيارة في المستقبل، مستمدة إلهامها من العربات القديمة الفخمة.
وعمدت الشركة إلى تطوير رؤية شخصية من أجل ابتكار هيكل سياراتها المستقبلية، المصنوع يدوياً من أكثر المواد تطوّراً مع محرّك لا يصدر أي إنبعاثات. وتتيح تقنيات التصنيع المتطوّرة أمام العملاء إمكان المشاركة في شكل أكبر في عملية تطوير سيّارات رولز رويس الخاصة بهم من حيث تصميمها وحجمها ومظهرها وخصائصها والمعدات.
إلى ذلك، سيتمكّن العميل من تفويض المصنّعين بتنفيذ مفهومه الخاص، فتعمد رولز رويس إلى تصميم الرؤية الشخصية لكل عميل وتصنيعها، وجعل كل سيّارة تحفة فنية فريدة مصمّمة وفق الطلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.