نادي تراث الإمارات يجذب جمهور معرض الصيد والفروسية

أسواق المال
26 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
نادي تراث الإمارات يجذب جمهور معرض الصيد والفروسية

355 6 - مجلة مال واعمال

جذب جناح نادي تراث الإمارات أنظار الزوار اليوم في افتتاح الدورة السادسة عشرة من المعرض الدولي للصيد والفروسية “أبوظبي 2018” الذي ينظمه نادي صقاري الإمارات برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات ويستمر حتى 29 سبتمبر الجاري بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتأتي مشاركة النادي في المعرض انسجاماً مع توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات،
بمشاركة النادي في الاحتفاليات والمناسبات التراثية والثقافية تجسيداً لرسالة النادي في الحفاظ على الموروث ونشره وترسيخه. وزار جناح نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد، الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، الذي قام بجولة تعرف خلالها على محتويات الجناح والأنشطة التراثية التي يحتضنها والمطبوعات والتحف المعروضة فيه.

واحتوى الجناح على ركن لمركز زايد للدراسات والبحوث يضم معرضاً لكتب وإصدارات النادي حيث ركز على الكتب التي تتناول الفروسية والصيد بالصقور والأسلحة التراثية، بالإضافة إلى بعض مقتنيات تخص المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، من بينها خنجر تراثي، والكاميرا الخاصة به، كما يعرض الجناح صوراً لرحلات الصيد الخاصة بالشيخ
زايد.

أما ركن القرية التراثية فاحتوى على ورشة لصناعة الفخار، وبيوت تراثية مثل بيت الشعرو بيت البحر، كما يعرض جانباً من التراث البحري مثل أدوات صيد اللؤلؤ وفلق المحار وعدة الطواش ومصنوعات من عرق اللؤلؤ، إضافة إلى أدوات صنع القوارب التقليدية ونماذج منها وغيرها من مفردات الحياة القديمة في الدولة.

وجاءت مشاركة المراكز النسائية للنادي بركن حوى نماذج من الأدوات المنزلية التراثية، والأعشاب الطبية التي كانت تستخدم قديماً، ونماذج للأزياء والإكسسوارات النسائية مثل “زهبة العروس”، هذا بخلاف الأشغال اليدوية مثل السدو والتلي والخوص.

وقدم طلاب أكاديمية بوذيب للفروسية التابعة للنادي، عرضاً للخيالة التراثية في المعرض، بينوا من خلاله مهارات ركوب الخيل، والقفز فوق الحواجز، ورياضة التقاط الأوتاد، حيث نال العرض استحسان الحضور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.