“ناترانس اكسبو” ينطلق في أبوظبي في أكتوبر المقبل لتسليط الضوء على وسائل النقل المستدامة والمدن الذكي

أخبار الإمارات
19 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“ناترانس اكسبو” ينطلق في أبوظبي في أكتوبر المقبل لتسليط الضوء على وسائل النقل المستدامة والمدن الذكي
Satellite (1)

أعلنت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية وشركة فلمنغ للمؤتمرات والمعارض اليوم إقامة الدورة الثانية من مؤتمر ومعرض “ناترانس اكسبو” تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة يومي 25 و26 أكتوبر المقبل في مركز أبوظبي للمؤتمرات والمعارض.

ويهدف “ناترانس اكسبو” إلى أن يكون نقطة الالتقاء السنوية لتكنولوجيا صناعة النقل والبنية التحتية لمناقشة الوصول إلى حلول النقل الجماعي الأكثر كفاءة وأنظمة النقل الفعالة والوقوف على الاتجاهات العالمية الجديدة من أجل المساعدة في توجيه الاستثمارات المستقبلية في هذه القطاعات حيث يركز على حلول النقل المستدامة والمدن الذكية التي تنطوي على جميع أشكال التنقل والاتصال والبنية التحتية.

وقال سعادة الدكتور عبد الله سالم الكثيري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في مؤتمر صحافي عقد في دبي اليوم إن الامارات العربية سباقة دائما في استقطاب الأحدث في مجالات تكنولوجيا وسائل النقل المتعددة والأفكار التي من شأنها تعزيز مكانة الدولة في رقي المجتمع وفي شتى القطاعات.

و أضاف إن الهيئة قامت بدعم المؤتمر في نسخته الأولى في العام الماضي وستجدد دعمها له خلال انعقاده في العام الحالي لنجاحه في طرح كثير من المواضيع المهمة واستقطابه لشركات أبرزت ما لديها من ابداع بما يسهم بشكل فعال في دعم عجلة التطور في دولة الامارات والخليج العربي.

وتوقع مشاركة مئات الخبراء والمختصين في قطاعات النقل والمدن الذكية من مختلف أنحاء العالم في الدورة الثانية من ناترانس اكسبو إضافة الى دعم شركتي “هايبرلوب” و”هانيويل” واتحاد “لاست مايل” للشركات البريطانية بحضور ما لا يقل عن 50 محاضرا من المؤسسات والهيئات العالمية المعنية.

شارك في المؤتمر كل من ديرك ألبورن الرئيس التنفيذي لشركة هايبرلوب لتكنولوجيا المواصلات والشريك الاستراتيجي لمعرض “ناترانس اكسبو” وبيتر كوستا نائب الرئيس لحلول الأتمتة والتحكم في شركة هانيويل وجون جريفز أمين عام اتحاد “لاست مايل” وكولن فولالوف مدير عام شركة “كيوبيك ترانسبورتيشن سيستمز”.

وهايبرلوب هو عبارة عن نظام للنقل السريع يستخدم أنابيب منخفضة الضغط خالية من الهواء تربط بين المحطات تندفع فيها كبسولات الركاب بسرعة عالية على وسادات هوائية مضغوطة لا تحتك بجدران الأنبوب وتصل سرعته إلى ألف و220 كيلو مترا في الساعة للتنقل الداخلي حيث يجري تطبيقها حاليا في الولايات المتحدة الأميركية.

و ذكر كوستا أن شركة “هانيويل” تعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال التقنيات الذكية التي تقدم دعما كاملا في مجالات المواصلات والنقل المستدام والأبنية والمدن الذكية والمستدامة.

و لفت جريفز إلى أن التوقعات لقطاع النقل في دولة الإمارات متفائلة مدفوعة بالبرامج الاستثمارية الحكومية مثل “رؤية 2021″ و”خطة النقل البري الشاملة” التي تهدف إلى تحسين البنية التحتية الاستراتيجية في البلاد.

ينظم مؤتمر ومعرض ناترانس اكسبو شركة فلمنغ بدعم من الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية وشركة هايبرلوب لتكنولوجيا المواصلات كشريك استراتيجي واتحاد لاست مايل البريطاني كراعي بلاتيني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.