نائب رئيس جمهورية بيرو تزور مزارع كارفور المائية في أبوظبي

أخبار الإمارات
18 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نائب رئيس جمهورية بيرو تزور مزارع كارفور المائية في أبوظبي

Vice President of Peru visiting Carrefours in store hydroponic farm in Yas Mall in Abu Dhabi  - مجلة مال واعمال

زارت معالي مرسيدس أروز، نائب رئيس جمهورية بيرو، ورئيسة مبادرة “غذاء للأبد”، متجر كارفور في ياس مول أبوظبي مؤخرًا وذلك للإطلاع على المزرعة المائية التي تم افتتاحها حديثًا داخل المتجر، حيث أثنت معاليها على الجهود المبتكرة التي تبذلها ماجد الفطيم للتجزئة في قطاع الزراعة المستدامة.

وأتت زيارة أروز خلال جولتها في العاصمة الإماراتية للمشاركة في الاجتماع العالمي السنوي الثاني لمبادرة “غذاء للأبد” الذي تستضيفه وزارة التغير المناخي والبيئة ضمن فعاليات معرض “سيال الشرق الأوسط”، الحدث الأسرع نموًا في مجال الأغذية والمشروبات والضيافة في المنطقة.

وكانت كارفور، التي تديرها ماجد الفطيم للتجزئة في الإمارات، قد دشنت مزرعتين مائيتين في فروعها في ماي سيتي سنتر مصدر وياس مول، وذلك تماشيًا مع استراتيجية ماجد الفطيم لتحقيق المحصلة الإيجابية بحلول عام 2040 من خلال خفض استهلاك المياه والحد من البصمة الكربونية. وتعتبر تقنية الزراعة المائية من دون تربة والغرف الزجاجية المعزولة والمعدلة الحرارة من أحدث التقنيات والتكنولوجيات التي اعتمدتها كارفور لدعم استدامة القطاع الزراعي في الإمارات.

وتتم زراعة الأعشاب والخضروات الورقية داخل كارفور، ويجري قطفها من المزارع المائية يوميًا وبيعها للعملاء في المتجر بشكل مباشر لتقديم منتجات طبيعية طازجة لا تتأثر جودتها بعوامل النقل والوقت.

وتهدف مبادرة “غذاء للأبد” العالمية، التي تترأسها معالي أروز، لتعزيز تنوع المحاصيل وزيادة الوعي بأهمية وضرورة الحفاظ على التنوع الحيوي الزراعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.