“مِراس” تختار “إيه إس جي سي” لتشييد محطة الرحلات البحرية الأكثر تطوراً في المنطقة

أخبار الشركات
2 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“مِراس” تختار “إيه إس جي سي” لتشييد محطة الرحلات البحرية الأكثر تطوراً في المنطقة

fhn 2019 07 02 - مجلة مال واعمال

أعلنت “إيه إس جي سي”، المجموعة الرائدة المتخصصة في قطاع البناء والتشييد على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، عن فوزها بعقد تشييد محطة الرحلات البحرية “دبي كروز ترمينال” الجديدة في “دبي هاربر”، والتي ستكون أول محطة مخصصة للرحلات البحرية والأكثر تطوراً في المنطقة.

وبموقعها المتميز في قلب مدينة دبي ضمن المنطقة الحيوية الواقعة بين جزيرة “بلوواترز” ونخلة جميرا، ستكون “دبي كروز ترمينال” محطة رئيسية لسفن الرحلات الدولية التي تزور المنطقة أو تجوبها، وهي جزء من مشروع “دبي هاربر”، الوجهة التي تطورها شركة “مِراس” ويتوقع لها أن ترسي مفهوماً جديداً في قطاع السياحة البحرية.

وستشمل الأعمال التي ستقوم بها “إيه إس جي سي” في المشروع تشييد مبنيين رئيسيين لمحطة الرحلات البحرية في موقع استراتيجي على رصيف يبلغ طوله حوالي 1 كم، إضافة إلى مباني خدمات، ومبنى مركزي مع جميع أعمال التشطيب، والأعمال الخارجية الأخرى، وجميع التركيبات والتجهيزات والمعدات.

وأعرب بيشوي عزمي الرئيس التنفيذي لمجموعة “إيه إس جي سي” عن افتخار “إيه إس جي سي” بالمشاركة في تشييد مشاريع تسهم في تطور البنية التحتية بالدولة وقطاعاتها الحيوية، مؤكداً على التزام المجموعة باستكمال المشاريع وفقاً لأحدث التقنيات والممارسات في عمليات البناء والتشييد.

وبمساحتها الإجمالية البالغة 300 ألف قدم مربع، ستقدم “دبي كروز ترمينال” نقطة دخول متميزة وفريدة لجميع القادمين إلى الإمارة على متن السفن البحرية، وستكون قادرة على استقبال ركاب سفينتين ضخمتين تضمان أكثر من 15 ألف زائر في آن واحد.

وستقدم كل محطة للرحلات البحرية بيئة فاخرة ومريحة بالكامل للمسافرين وطاقم السفينة على حد سواء، وستعمل في الوقت نفسه على تبسيط العمليات وتعزيز سلاسة تدفق المسافرين، وستضم أيضاً العديد من متاجر التجزئة والوجهات الترفيهية.

ويأتي المشروع الذي يمثل إضافة عالمية المستوى للبنية التحتية السياحية في المدينة، تماشياً مع رؤية دبي السياحية 2020 الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي كوجهة مفضلة للمسافرين من رجال الأعمال والسياح الدوليين.

ووفقاً لجمعية خطوط الرحلات البحرية الدولية(CLIA) ، سيسافر أكثر من 40 مليون شخص حول العالم باستخدام السفن البحرية بحلول عام 2030، بزيادة قدرها 40% عن المسافرين في عام 2017. وعلى المستوى الوطني، يتوقع لقطاع السياحة البحرية أن يساهم بأكثر من 1.5 مليار درهم في اقتصاد دبي بحلول عام 2030.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.