مُحللون يتوقعون عودة الأسواق الإماراتية للصعود

تحليل اقتصادي
14 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مُحللون يتوقعون عودة الأسواق الإماراتية للصعود

5010337_1024

توقع مُحللو أسواق المال، أن تشهد أسواق الأسهم الإماراتية أداءً إيجابياً خلال جلستي، اليوم الأحد، والاثنين في ظل تعافي النفط والأسواق العالمية، واتجاه بعض المحافظ لزيادة المراكز المضاربية.

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي خلال الأسبوع الثاني من شهر فبراير، في ظل أداء سلبي لجميع القطاعات باستثناء الطاقة، الذي ارتفع وحيداً.

وشهد سوق دبي المالي أداء سلبياً خلال الأسبوع الثاني من شهر فبراير، ليعاود خسائره الأسبوعية، بعد أسبوعين من الارتفاع.

وتوقع المحلل الفني لأسواق المال، فيصل بوشهري، أن تشهد الأسهم الإماراتية، اليوم، ارتدادة إيجابية بعد ارتفاعأسعار البترول من جديد أكثر من 5%؛ مما دعم صعود الأسواق العالمية في ختام تعاملات سابقة.

وأكد “بوشهري”، أن الأسهم الإماراتية وخصوصاً القيادية لا تزال مدعومة بشكل كبير من الملاءة المالية الجيدة لها، والتي تظهر حالياً مع إعلان النتائج السنوية رغم هبوط النفط المؤثر الكبير على اقتصاديات دول الخليج.

ورغم التراجعات التي منيت بها الأسواق الإماراتية، إلا أن تعاملات الأجانب والمؤسسات اتجهت إلى الشراء بسوق أبوظبي المالي، ولكنها فشلت في دعم السوق أمام بيوع الاستثمار الخليجي والمواطنين.

واتجهت تعاملات الاستثمار الخليجي والمحلي إلى البيع بسوق دبي خلال الأسبوع الثاني أيضاً من فبراير، لتعود بالسوق إلى الخسائر، إلى جانب المؤسسات متجاهلاً شراء الأجانب، والعرب.

وتوقع المحلل بأسواق المال، أحمد الظهوري، لـ مباشر: أن تبدأ أسواق الإمارات على ارتفاع، ولكنه توقع ألا يستمر حيث سيواجه مقاومات عنيفة فنياً قد تعيده حتى مستويات.

وأوضح “الظهوري” : أن مؤشر سوق دبي يواجه مقاومات عند مستوى 2900 /2850 نقطة، مشيراً إلى أن هناك سوف تكون مناطق جيدة للدخول.

 وعن الأسهم القيادية قال “الظهوري” إن سهم أرابتك أتوقع الارتداد التصريفي له لن يتجاوز 1.13 /1.15 درهم وسيعود السهم إلى مستوى 1.04 درهم من جديد.

 وعن سهم إعمار قال “الظهوري” في حال افتتح بفجوة علوية أتوقع أن يعود إدراجه إلى مستويات الفجوة التي تركها حول 5.10 درهم أو أقل قليلاً.

وقال “الظهوري” إن مؤشر سوق أبوظبي لديه مقاومة المسار الهابط الفرعي عند 4130 نقطة والتي لا أتوقع أن يتجاوزها، مرجحاً أن يكسر مستوى 4060 نقطة للتوجه إلى 3950 نقطة.

توقع “الظهوري” أن يعود سهم الدار القيادي بسوق العاصمة إلى مستويات 2.19 أولاً، ثم 2 /2.05 درهم، مشيراً إلى أن أي ارتفاع له اليوم الأحد أنصح بالتخفيف منه، وذلك فوق مستوى 2.40 درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.