«ميني جون كوبر ووركس» المكشوفة … متعة القيادة وبهجة الهواء العليل

السيارات
23 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«ميني جون كوبر ووركس» المكشوفة … متعة القيادة وبهجة الهواء العليل

118b1334fc8e49e59ba292e415f66f2b

عندما يمثّل الشغف بسباقات السيارات القوة الدافعة وتشكّل البهجة العارمة في الهواء الطلق الهدف، تكون ميني جون كوبر ووركس المكشوفة الجديدة كلياً القدوة والمثال، إذ يجمع الطراز الثاني من جون كوبر ووركس من الجيل الأحدث بين تقنية المحرّك ونظام التعليق الأمثل للاستخدام على مسارات السباق، مع تصميم رائع ومعدات مميّزة، فضلاً عن صفات مصقولة إلى حد كبير من ميني المكشوفة الجديدة.
وتمنح هذه المواصفات جاذبية أكبر لمفهوم السيارة المكشوفة ذات المقاعد الأربعة التي تتحلّى بخصائص الأداء الرياضي المتفوّق، التي لا تزال فريدة من نوعها في قطاع السيارات الصغيرة.
وعلى غرار سابقتها، تتضمّن ميني جون كوبر ووركس المكشوفة الجديدة كلياً، سقفاً كهربائياً ليّناً قابلاً للفتح يعمل تلقائياً بالكامل.
ويضم نافذة خلـــفية قابلة للــــتدفئة، وبــطانة عالية الجودة ومزيداً من العزل الصـــوتي الأمثل. وللمرة الأولى، يكون تشغيل السقف المرن كهربائياً تماماً، وبالتالي منخفض الضوضاء على نحو بارز.
كما يمكن تفعيل السقف الليّن الأوتوماتيكي بالكامل تلقائياً عند الضغط على زر، وفتحه وغلقه في 18 ثانية، حتى أثناء التنقّل بسرعة تصل إلى 30 كلم/ ساعة.
وتبقى وظيفة السقف المنزلق متاحة مع أي سرعة، ما يسمح للقسم الأمامي من السقف بالارتداد في شكل مستمر إلى مستويات متغيّرة بنسبة تصل إلى 40 سنتيمتراً. وكبديل للسقف القياسي الليّن باللون الأسود، هناك إمكانية لاقتناء سقفك الخاص من ميني للمرة الأولى، وهو مكوّن من رسم منسوج متكامل كخيار مخصّص فريد من نوعه.
ويتحلّى محرّك السيارة، وهو الأقوى ضمن محرّكات العلامة التجارية البريطانية، بقدرة قصوى تبلغ 231 حصاناً مستمدة من 4 محرّكات وسعة تبلغ 2.0 ليتر.
وقد طوّر على أساس الجيل الأحدث من المحرّكات مع تزويده بالشاحن التوربيني المزدوج، ما أضفى عليه صفات مدهشة ومثيرة للإعجاب، وهو يوفر حقاً شعوراً رياضياً فريداً أثناء القيادة مع السقف المفتوح.
وتستطيع ميني جون كوبر ووركس المكشوفة، مع ناقل حركة يدوي قياسي ذي ست سرعات، التـــسارع من السكون إلى 100 كلم/ ساعة في غضون 6.6 ثانية. علماً أنه تزامــناً مع الجيل الجديد من ناقل الحـــركة الرياضي الاختياري ذي السرعات الست العامل بنظام Steptronic، لا يستـــغرق التسارع ذاته إلا 6.5 ثانية.
وتأتي أرقام الأداء المثيرة والخصائص المميّزة لميني جون كوبر ووركس الجديدة من باقة شاملة صممت بدقة، وهي لا تضم محرّكاً قوياً فقط بل نظام العادم الرياضي، ونظام التعليق الرياضي بما في ذلك عجلات جون كوبر ووركس المعدنية الخفيفة قياس 17 إنشاً، ونظام الفرامل الرياضي الذي طوّر بالتعاون مع الشركة المصنعة المتخصصة بريمبو Brembo، ومجموعة جون كوبر ووركس الديناميكية الهوائية وتصميم قمرة القيادة المميز، لا سيما مقاعد جون كوبر ووركس الرياضية.
وعززت السلامة السلبية لهذه السيارة من خلال اعتماد مقصورة للركاب مستقرة للغاية، وهياكل للدعامة مطواعة جداً ومناطق التجعّد التي تمتص الصدمات وفقاً للتصميم الأفضل. وتعدّ المواصفات جزءاً من مفهوم السلامة المتكامل لدى ميني، كما هي الوسائد الهوائية الأمامية القياسية، والوسائد الهوائية الجانبية لحماية الرأس والصدر المندمجة في مساند الظهر، وأحزمة الأمان بثلاث نــقاط تثبـــيت للمقاعد بما في ذلك شداد الحزام في الأمام وركائز لمقعد الطفل في الخلف وفق معايير ISOFIX ولمقعد الراكب الأمامي.
ومن السمات القياسية الموجودة أيضاً، عرض ضغط الهواء في الإطارات لكل عجلة على حدة. وقضلاً عن ذلك، زوّدت ميني جون كوبر ووركس بنظام حماية انقلاب السيارة الذي تترابط مشغلاته مع إلكترونيات السلامة. فحالما تكشف أخطار الانقلاب، يرتد قضيبان من الألومينيوم العالي المقاومة والمتانة خلال 150 ميلي ثانية من طريق وظيفة الزناد الناري (بيروتقني).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.