“ميناء العقبة” تعتمد تكنولوجيا “تادجر” لتوفير الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية

admin5 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“ميناء العقبة” تعتمد تكنولوجيا “تادجر” لتوفير الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية
20

بدأت شركة ميناء حاويات العقبة، بالتعاون مع الشركة الأردنية المتقدمة لحلول النقل والطاقة البديلة، باستخدام تكنولوجيا “تادجر” الكندية لتوفير استهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة.
وقد تضمنت المرحلة الأولى تغطية 20 % من احتياجات “حاويات العقبة”؛ حيث بلغت نسبة التوفير في الطاقة المستخدمة لتشغيل 22 رافعة جسرية RTG نحو 5.1 % وتدنت نسب انبعاث أول أكسيد الكربون والغازات الضارة إلى مستويات قياسية تتجاوز 57.3 %.
وفي معرض تعليقه، قال حسان السيد، مدير عام الشركة الأردنية المتقدمة: “يسعدنا أن نكون شركاء شركة ميناء حاويات العقبة في ترجمة مسؤولياتها تجاه حماية البيئة ووضعها حيز التنفيذ من خلال تبنيها لبرنامج عمل يتوافق من حيث الخطوات والإجراءات مع نهج البيئة المستدامة. ونقدر لإدارتها حرصها على ترشيد الطاقة وانبعاثات عوادمها التي باتت مشكلة عالمية تعاني العديد من الدول الصناعية منها بصورة مباشرة وغير مباشرة. ونأمل أن تستفيد بقية المنشآت الصناعية في المملكة من هذه التقنية وكذلك مؤسسات النقل البري والبحري”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.