موقع «غوكر» يغلق الأسبوع المقبل

fbmjo
20 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
موقع «غوكر» يغلق الأسبوع المقبل

imagesأعلن موقع «غوكر» الإخباري الأميركي أنه سيغلق الأسبوع المقبل. وجاء في رسالة موجزة نشرت على الموقع الإلكتروني «بعد حوالي 14 عامًا من العمل، سيغلق غوكر دوت كوم الأسبوع المقبل. وقد أعلم نيك دنتون المدير العام المنتهية ولايته الموظفين الحاليين بهذا القرار بعد ظهر الخميس».
وفي رسالة وداعية تداولتها وسائل الإعلام الأميركية، أوضح نيك دنتون أن «المحفوظات ستبقى لكن منشورات الاثنين ستكون الأخيرة»، حتى لو لم يستبعد فرصة «فتح فصل ثان» على المدى الطويل. وكان موقع «غوكر» قد شهر إفلاسه في حزيران إثر الحكم عليه قبل ثلاثة أشهر بدفع 140 مليون دولار كعطل وضرر للمصارع هالك هوغان. فقد أقام المصارع الأميركي الشهير دعوى ضد الموقع الذي نشر شريط فيديو يظهره في وضع حميم مع زوجة صديقه.
وأكدت مجموعة «يونيفجن» التلفزيوينة أنها ستشتري معظم الأسهم الأخرى في مجموعة «غوكر ميديا» بسعر 135 مليون دولار إثر مزايدات نظمها قاضي حالات الإفلاس لكنها لن تضع «موقع غوكر دوت كوم قيد التشغيل». كما ستستحوذ على عدد من المنصات الأخرى التي تضم قرابة 50 مليون قارئ في الشهر، مثل موقع «غيزمودو» المتخصص في قطاع التكنولوجيا و «ديدسبين» الرياضي.
وكما الحال مع موقع «ذي أونيين» الساخر الذي اشترته «يونيفجن» في فترة سابقة من العام، ستدمج هذه المنصات الجديدة في قسم الأنشطة الرقمية «فيوجن ميديا غروب» الذي تسعى المجموعة من خلاله إلى استهداف القراء الشباب من الجيل المعروف بجيل الألفية.
وأعلن نيك دنتون الذي طاله أيضًا الحكم الصادر في حق «غوكر» والذي شهر إفلاسه الشخصي بداية الشهر الحالي أنه لن ينضم إلى «يونيفجن»، موضحًا: «لم نجد وسيلة إعلامية واحدة أو مستثمرا واحدا راغبا في شراء غوكر دوت كوم، فالحملة التي استهدفت سياسته التحريرية جعلت هذه الخطوة خطيرة جدا بالنسبة إلى المستثمرين».
وفي نهاية أيار الماضي، كشف الملياردير بيتر ثيل الذي ساهم في تأسيس «إي باي» أنه موّل جهة الدفاع عن هالك هوغان بمبلغ قدره 10 ملايين دولار. وندد نيك دنتون «بثأر شخصي» أراد بيتر ثيل أن يأخذه بعد كشف «غوكر» عن مثليته الجنسية في العام 2007.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.