«موديز» ترفع توقعاتها لـ«اتصالات» و«مبادلة» و«آيبيك»

تحليل اقتصادي
31 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«موديز» ترفع توقعاتها لـ«اتصالات» و«مبادلة» و«آيبيك»

16

رفعت وكالة موديز العالمية توقعاتها المستقبلية لكل من شركة اتصالات وشركة مبادلة وشركة آيبيك (الاستثمارات البترولية الدولية) إلى مستقر. وفي الوقت نفسه ثبتت الوكالة العالمية تصنيف شركة مبادلة على الفئة إيه إيه 2 (Aa2) في الإصدارات طويلة الأجل، وكذلك تصنيف شركة آيبيك على الفئة إيه إيه 3 (Aa3)، وشركة اتصالات على نفس الفئة من حيث الإصدارات طويلة الأجل. من ناحية أخرى، ثبتت موديز تصنيف خمسة بنوك في الإمارات.

حيث ثبتت الوكالة العالمية تصنيف بنك أبوظبي الأول على الفئة Aa3، وبنك أبوظبي التجاري على الفئة A1، وبنك الهلال، وبنك الاتحاد الوطني أيضاً على نفس الفئة، بينما ثبتت تصنيف بنك أبوظبي الإسلامي على الفئة A2. ورفعت موديز توقعاتها لبنوك الخليج الأول وأبوظبي التجاري، والاتحاد الوطني وأبوظبي الإسلامي إلى مستقر من حيث الإصدارات طويلة الأجل.

ويأتي رفع التوقعات للشركات الثلاث وتثبيت تصنيف البنوك الخمسة، بعد رفع توقعات موديز في وقت سابق لدولة الإمارات وإمارة أبوظبي، وتثبيت تصنيف أبوظبي على الفئة إيه إيه 2 (Aa2).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.