“موديز”: تحرير أسعار الوقود بالإمارات أمر إيجابي اقتصادياً وائتمانياً

طاقة و نفط
28 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“موديز”: تحرير أسعار الوقود بالإمارات أمر إيجابي اقتصادياً وائتمانياً

30

اعتبرت وكالة موديز لخدمة المستثمرين تحرير أسعار الوقود في الإمارات أمراً إيجابياً من الناحيتين الاقتصادية والائتمانية بالنسبة للإمارات.

وأضافت الوكالة العالمية أن عجز الميزانية من المتوقع أن ينخفض بنسبة 04% بعد تطبيق سياسة أسعار الوقود الجديدة. وأشارت الوكالة إلى أن عجز الميزانية في الإمارات للعام الجاري يبلغ 2.4% من إجمالي الناتج المحلي، وأن العائدات النفطية والغازية تمثل 75 % من إجمالي الناتج المحلي حسب أرقام عام 2014.

ولاحظت موديز تراجع العائدات بنسبة 27 % في العام الجاري بفعل تراجع الأسعار العالمية للنفط. وتوقعت الوكالة العالمية تعافي أسعار النفط العام المقبل ليصل إلى 75 دولاراً للبرميل. وتوقعت أيضاً أن ترتفع الفوائض بعد تحرير سعر النفط.

وأضافت الوكالة أن سياسة تحرير سعر الوقود سوف تساعد على تخفيض الاستهلاك، الذي ارتفع بنسبة 8.1% سنوياً في السنوات الخمس الماضية، ويعزز الصادرات النفطية، في حين أن ارتفاع الاستهلاك أثر على الصادرات. وقد ارتفع استهلاك الوقود محلياً إلى 23.5% من إجمالي الإنتاج عام 2014، مقابل 20% عام 2009.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.