“موانئ دبي” تُناول 36 مليون حاوية بالنصف الأول لعام 2019

أخبار الإمارات
24 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“موانئ دبي” تُناول 36 مليون حاوية بالنصف الأول لعام 2019

موانئ دبي العالمية - مجلة مال واعمال

ناولت مؤسسة موانئ دبي العالمية المدرجة بسوق ناسداك دبي نحو 35.8 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً، على امتداد محفظتها العالمية من محطات الحاويات في النصف الأول من عام 2019.

وارتفعت الكميات الإجمالية بنسبة 0.5 بالمائة في المائة على أساس سنوي مُعلن عنه، بنسبة 0.5 بالمائة على أساس نسبة النمو بالمقارنة المثلية؛ وفقاً لبيان صحفي.

وكان النمو في الربع الثاني من عام 2019، مدفوعاً بالأداء القوي في منطقة آسيا والمحيط الهادي وشبه القارة الهندية وأفريقيا، مقابل كميات أقل مسجلة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وأستراليا.

وسجلت الكميات الموحدة في الربع الثاني من عام 2019 نمواً بنسبة 10.6% على أساس مُعلن، لكنها انخفضت بنسبة 0.6% على أساس المقارنة المثلية.

وكان النمو القوي في منطقة الأمريكيتين وأستراليا نتيجةً لتعزيز عمليات أستراليا والاستحواذ على شركة بولوجزا، التي تضم محطتين في تشيلي.

وقال رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة “موانئ دبي العالمية”: “حققت الكميات بشكل عام أداءً مستقراً، خلال النصف الأول من عام 2019، بما يتماشى مع توقّعاتنا.

وتابع سلطان أحمد بن سليم: على الرغم من حالة عدم اليقين الناتجة عن الحروب التجارية، فقد شهدنا تسجيل كميات كبيرة في منطقة آسيا والمحيط الهادي وشبه القارة الهندية، بينما حافظ مؤشر النمو في أفريقيا على زخمه.

من جهةٍ أخرى، انخفضت الكميات المسجلة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأستراليا؛ نتيجة لخسارة في أعمال الشحن ذات الهامش الأدنى وتحديات الظروف السوقية، ومع ذلك فإننا نتوقّع تقديم أداء أكثر استقراراً من ناحية الإنتاجية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال النصف الثاني من العام الجاري”.

وأضاف: “فيما يخصّ محفظتنا الأوسع، أحرزنا تقدماً ملحوظاً في تعزيز عروض منتجاتنا التي ستُتيح لنا تحفيز التجارة والتواصل بشكل مباشر مع المستهلكين النهائيين، لنتمكن من تقديم مجموعة من الحلول اللوجستية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.