موانئ دبي تفوز بتوسعة وتشغيل محطة حاويات كندية 30 سنة

أخبار الإمارات
30 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
موانئ دبي تفوز بتوسعة وتشغيل محطة حاويات كندية 30 سنة

1280x960أعلنت شركة موانئ دبي العالمية الإماراتية (حكومية)، السبت، توقيعها اتفاقية امتياز لمدة 30 عاماً لتوسعة وتشغيل محطة “رودني” للحاويات متعددة الأغراض في مدينة سانت جونز الكندية.

وأضافت الشركة التابعة لمجموعة “دبي العالمية” في بيان لها: “تباشر موانئ دبي إدارة الميناء اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني 2017، والعمل بالاشتراك مع هيئة الموانئ في سانت جونز على التوسعات المخطط لها، والتي من المتوقع إتمامها عام 2021”.

وبحسب البيان تعتبر محطة رودني للحاويات محطة متعددة الأغراض، حاصلة على الحقوق الحصرية لمناولة الحاويات في سانت جونز، وهو الميناء الوحيد في كندا الذي يقع على المحيط الأطلسي، وتخدمه شبكات الخطوط الحديدية من الفئة الأولى في البلاد، وهي الخطوط الحديدية الوطنية الكندية (سي إن)، وخطوط كندا باسيفيك الحديدية (سي بي)؛ نظراً لكونه البوابة البحرية الوحيدة لخطوط “سي بي” على الأطلسي.

وموانئ دبي العالمية تعد من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 77 محطة بحرية موزعة على 6 قارات، بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز في كل من الهند، وأفريقيا، وأوروبا، والشرق الأوسط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.