“موانئ دبي” تضخ مليار دولار بالتجارة العالمية

أخبار الإمارات
8 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“موانئ دبي” تضخ مليار دولار بالتجارة العالمية
1024

قالت مجموعة موانئ دبي العالمية إنها ضخت استثمارات تجاوزت مليار دولار في الفرص التجارية العالمية المتنامية خلال عام 2017.

وأوضحت المجموعة، في بيان لها، أن تلك الاستثمارات أسهمت في تنويع أعمالها التجارية وتوسعة رقعة انتشارها على امتداد سلسلة التوريد العالمية.

ومكنتها أيضاً تلك الاستثمارات من استطلاع تقنيات ابتكار ذكية جديدة من خلال عدد من عمليات الاستحواذ، وتأسيس الشراكات في مجال التكنولوجيا، وإنجاز الأعمال التجارية المستدامة.

وخلال العام الماضي توسعت “موانئ دبي” في محطة “برنس روبرت” في كندا، إلى جانب افتتاح محطة سياحية جديدة في ليماسول بقبرص، وبدء العمل في مركز لوجستي جديد في كيغالي في رواندا.

كما بدأت المجموعة خلال العام الماضي العمل في مشروع محطة جديدة في “بوسورجا” في الإكوادور، وإدخال بوسان في كوريا الجنوبية في محفظة المحطات الموحدة، وبدء تشغيل موانئ “بربرة” في جمهورية الصومال.

وبنهاية 2017، استحوذت “موانئ دبي العالمية” في الأمريكتين على حصة ملكية كاملة بميناء إمبرابورت في البرازيل.

وكشفت مجموعة موانئ دبي العالمية، في يناير الجاري، عن احتضانها أول مصنع للألواح الشمسية الكهروضوئية في المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” التابعة لها.

والمنطقة الحرة لجبل علي “جافزا”، التابعة لمجموعة مواني دبي العالمية، تحتضن 328 شركة لوجستية من 29 دولة حول العالم.

وكانت جافزا قد طرحت مؤخراً 110 مستودعات جديدة للتأجير بهدف تلبية الاحتياجات المتكاملة لقطاع سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية؛ ما ينعكس على تمكين الشركات من تحسين عمليات التوزيع إلى الأسواق الإقليمية.

يُذكر أن المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا”، التابعة لمجموعة مواني دبي العالمية، قد كشفت عن تحقيق نمو في تجارتها الخارجية غير النفطية بنسبة 17% ليصل إلى 27.9 مليون طن في 2016 مقابل 23.9 مليون طن في 2015.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.