مجلة مال واعمال

«مواصفات» تمنح شركة نستلة العلامة الوطنية للحلال

-

153

منحت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس العلامة الوطنية للحلال لشركة «نستلة» لمنتجاتها من المواد الغذائية بعد أن تم استيفاء كل الشروط ومتطلبات الحصول على العلامة.

وسلم معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، شهادات «العلامة الوطنية للحلال» لمسؤولي شركة «نستلة» خلال احتفال أقيم بمقر الهيئة بدبي بهذه المناسبة بحضور عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، وعدد من المسؤولين بالهيئة ومن المختصين والمهتمين بقطاع المنتجات الغذائية.

وقال معالي الدكتور راشد بن فهد إنه رغم مرور فترة قصيرة على الإطلاق الرسمي لـ«النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال» و«العلامة الوطنية للحلال» إلا أن عدد الشركات الحاصلة على شهادات «العلامة الوطنية للحلال» تجاوز 20 شركة في حين تلقت الهيئة عدداً كبيراً من الطلبات للحصول على العلامة يجري دراساتها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها للتأكد من استيفائها لمتطلبات لائحة «العلامة الوطنية للحلال» واشتراطات الترخيص باستخدامها.

وأكد معاليه وجود إقبال كبير من الشركات المحلية والإقليمية والدولية للحصول على «العلامة الوطنية للحلال» التي أصبحت تتمتع بثقة كبيرة، مشيراً معاليه إلى زيادة وعي الشركات بأهمية الحصول على هذه العلامة والمميزات الكبيرة التي تكتسبها المنتجات الحاصلة عليها.

وأضاف معاليه أن هذه الخطوات تأتي في ظل استراتيجية الدولة للارتقاء بجودة المنتج الوطني والمنتجات المستوردة المتداولة بالأسواق في كل القطاعات وخصوصاً قطاع المنتجات «الحلال».

وتم خلال الاحتفال استعراض آلية تطبيق النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال على المنتجات داخل وخارج الدولة من خلال اعتماد جهات إصدار الشهادات الحلال وأسلوب التطبيق الذي يتم بشكل تدريجي حتى لا يشكل النظام عائقاً أمام حركة التبادل التجاري لدولة الإمارات مع دول العالم.

اجراءات

أكد معالي راشد بن فهد أن هذه الخطوة جعلت دولة الإمارات رائدة عالمياً في مجال منح علامة للمنتجات التي تطابق المواصفات القياسية الإماراتية الصادرة عن الهيئة والتي تعتبر الركيزة الأساسية لجودة السلع والمنتجات الوطنية والمستوردة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.