«مواصفات» تستشرف مستقبل الأغذية الحلال في «جلفود»

fbmjo
26 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«مواصفات» تستشرف مستقبل الأغذية الحلال في «جلفود»
355

تستضيف هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» يوم الاثنين المقبل، 27 فبراير/‏ شباط الجاري، «المنصة العالمية لصناعة الحلال» التي تستشرف مستقبل تجارة الأغذية والمشروبات الحلال، وتنظم من قبل الهيئة بمشاركة أكثر من 300 مسؤول من صنّاع القرار، والخبراء الدوليين في قطاع المعايير والمواصفات الحلال من دول العالم الإسلامي، وأوروبا، وآسيا، والعديد من دول العالم.
تعقد «المنصة العالمية لصناعة الحلال» في فندق كوراد بدبي، تحت رعاية الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير دولة، رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، تزامناً مع الدورة السنوية الثانية والعشرين لمعرض الخليج للأغذية «جلفود 2017»، الذي تنطلق فعالياته الأحد المقبل، ويقام من خلاله معرض «عالم الأغذية الحلال» الذي يعد أكبر حدثٍ سنوي للأغذية الحلال في العالم، ويعقد للعام الرابع على التوالي بمشاركة أكثر من 800 شركة منتجة، ويستمر على مدى خمسة أيام، وينظمه ويديره ويستضيفه مركز دبي التجاري العالمي.
وأكد الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير دولة، رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، رئيس مجلس إدارة المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال في بيان أصدرته الهيئة أمس أن «المنصة العالمية لصناعة الحلال» ستتضمن 3 جلسات عمل رئيسية تهدف للتعريف بمنظومة الحلال الإماراتية ومميزاتها، وسبل الاستعانة بها دولياً، كما تهدف المنصة إلى الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال مواصفات ومعايير الحلال للأغذية، وتوفير قنوات تواصل بين الأطراف والمؤسسات المعنية والمهتمة بصناعة الحلال من القطاعين الحكومي والخاص.

وقال إن الهيئة ستستعرض خلال المنصة جهودها وخطواتها المتخذة ل«عولمة المواصفات الحلال»، مشيراً إلى أن الإقبال الكبير من قبل مؤسسات وجهات رئيسية إقليمية، وعالمية، في قطاع الحلال، والتأكيدات التي تلقتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس للمشاركة في «المنصة العالمية لصناعة الحلال»، التي تعقد لأول مرة بالمنطقة يظهر المكانة التي أصبحت تتمتع بها الدولة كمركز محوري في مجال المواصفات والمقاييس، ليس على المستوى الإقليمي فحسب، ولكن على المستوى الدولي.
وسيحضر جلسات المنصة التي سيفتتحها الدكتور راشد أحمد بن فهد، العديد من المسؤولين رفيعي المستوى، من بينهم عدد من السفراء، وأعضاء السلك الدبلوماسي لدى الدولة، ومسؤولين من جهات تقييم المطابقة، وجهات الاعتماد الدولية، والمصنعين، والتجار، حيث تضم قائمة المتحدثين الرئيسيين بجلسات المنصة نحو 11 مسؤولاً من صناع القرار، والخبراء في قطاع صناعة الأغذية، والمشروبات الحلال.
وستبحث «المنصة العالمية لصناعة الحلال» خلال جلسات عملها مجموعة من الموضوعات المتعلقة بصناعة وتطوير الحلال عالمياً، وتركز على 3 محاور رئيسية تتناول دور الاعتماد في منظومة الحلال، والتطور في مواصفات وشهادات «الحلال»، والانتقال الذكي إلى «صناعة الحلال».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.