مهرجان إكس يوغا دبي يعود من جديد بدعم من دبي القابضة

أخبار الشركات
23 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مهرجان إكس يوغا دبي يعود من جديد بدعم من دبي القابضة
  • النسخة الثالثة من مهرجان اليوغا تُقام بتنظيم شركة إكس دبي وبدعم من دبي القابضة على شاطئ كايت بيتش من 1- 2 فبراير 2019
  • أكثر من 15 آلاف مشارك متوقع حضورهم لفعاليات المهرجان مع ما يزيد عن 60 جلسة وورشة عمل
  • قائمة معلمي اليوغا الذين أكدوا حضورهم تضمّ كلّاً من لورا سيكورا وجانيت ستون وجارث هيويت وديبيكا ميهتا
  • أساليب يوغا جديدة تثري برنامج الفعالية هذا العام وتشتمل على يوغا الهولا هوب واليوغا البهلوانية

Performances at XYoga Dubai 2018 - مجلة مال واعمال

أعلنت كل من “دبي القابضة” و’ إكس دبي‘ في وقت سابق من اليوم عن عودة مهرجان “إكس يوغا دبي” مجدداً إلى المدينة، حيث تنطلق هذه الفعالية الشعبية على شاطئ “كايت بيتش” يومي 1 و2 فبراير2019، لتقدم يومين حافلين بالجلسات المصممة خصيصاً لدعم مستويات الإلهام والحيوية والتوازن النفسي والتواصل. وسيستقطب المهرجان الذي تنظمه علامة “إكس دبي” لرياضات التحدي جمهوراً واسعاً سواء من السكان المحليين أو الجنسيات الأخرى، حيث من المتوقع أن يصل عدد المشاركين في الفعالية الأكبر من نوعها في المنطقة إلى ما يزيد عن 15 آلاف شخص من عشاق اليوغا من جميع الأعمار والمستويات خلال يومين زاخرين بما يزيد عن 60 جلسة من شروق الشمس إلى غروبها.

وتقدم نسخة هذا العام كوكبةً من أشهر مدربي اليوغا المحليين والعالميين، بما فيهم لورا سيكورا، التي تمكنت من جمع ما يزيد عن مليون متابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول بفضل حركات اليوغا الفريدة بما فيها وضعية المحارب الشهيرة؛ وجانيت ستون وجارث هيويت، مبتكر نظام ’شيفا يوغا‘ ومؤلف الأعمال الأكثر مبيعاً في هذا المجال والمختص في شؤون صحة الجسد والعقل؛ وديفدجي؛ وديبيكا ميهتا، مدربة يوغا المشاهير الهندية ذات الصيت الواسع.

وعلاوة على هذه المجموعة من المدربين العالميين، فإنّ دورة 2019 ستستضيف عدداً من أشهر مدربي اليوغا شالا والمحترفين في الإمارات العربية المتحدة، والذين سيقدمون باقة متنوعة من الجلسات المتميزة والشاملة في المهرجان. ويمكن للمشاركين التسجيل لحضور جلساتٍ مميزة بإشراف مجموعة من المراكز الرائدة، منها ’نيلايا هاوس‘ و’أربن يوغا‘ و’يوغا هاوس‘ و’يوغا آشرم‘ و’درايب‘ ومركز يوغا ’لوتس هوليستيك‘ و’فويوغا‘.

وسيحظى عشاق اليوغا وهواتها من جميع الأعمار بفرصةٍ للانغماس بتجربةٍ رائعة تشتمل على جلسات متعددة المستويات، من تلك التي تبعث على الهدوء والتأمل، إلى أخرى تندرج تحت فنون اليوغا البهلوانية وتتحدى الجاذبية، وذلك في إطار برنامجٍ زاخر بأنشطةٍ سيتمّ الكشف عنها لاحقاً. وتضمّ الأساليب الجديدة لهذا العام كلّاً من يينغار يوغا واليوغا التي تحتاج إلى شريك آخر ويوغا الهولا هوب والرقص البوليوودي والتاي تشي واليوغا البهلوانية واليوغالاتيس. بالإضافة إلى الأساليب الشهيرة التي تمّ تقديمها العام الفائت، مثل سري سري يوغا ويين يوغا واليوغا السريرية واليوغا العلاجية ويوغا العلاج بالفنون. وعلى هامش فعاليات المهرجان الرئيسية، ستنظم ’إكس دبي‘ و”دبي القابضة” جلساتٍ تحضيرية أخرى في أرجاء المدينة، من المقرر أن تستهل فعالياتها ضمن رايب ماركت في أكاديمية شرطة دبي يوم 21 ديسمبر في تمام الساعة 5 مساءً، حيث سيستمتع المشاركون بجلسات تمرين اللياقة البدنية الإيقاعية باستعمال حلقات هولا هوب بقيادة راجيني ناجو من استوديو ’كينتسوجي‘.

ويذكر أن هذه النسخة من المهرجان ستواصل إحياء التقليد المتبع في النسختين السابقتين، عبر التمهيد للفعالية بجلسة يوغا جماعية مجانية تضم ألفين من عشاق اليوغا يوم الجمعة بتاريخ 1 فبراير 2019 في تمام الساعة 8 صباحاً. لتعلن هذه الجلسة الجماعية بداية المهرجان الممتد ليومين من الجلسات وورشات العمل والندوات الحوارية المجانية والمدفوعة ضمن قرية المهرجان. وستحتضن قرية المهرجان التي تشتمل على ثلاث منصات -أكبرها منصة “دبي القابضة” التي تتسع لـ 400 شخص ومنصتين جانبيتين تتسع كل واحدة لـ 150 شخص- كما ستركّز القرية على المشروع المحلي المتمثّل في رايب ماركت، حيث من المقرر أن يتحتضن هذا السوق باقةً من الأنشطة التجارية للبيع بالتجزئة تحت رعاية علامات تجارية محلية وعالمية متخصصة بمنتجات اليوغا، مع مجموعة من منافذ الطعام الصحي والعضوي، والمنتجات الحرفية المميزة من إبداع شركات محلية.

وبفضل الشراكة القوية بين الشركة الرائدة دبي القابضة” وعلامة “إكس دبي” لرياضات التحدي، فإنّ مهرجان “إكس يوغا دبي” يعتبر جزءاً من قائمة الفعاليات السنوية التي تحثّ سكان دبي وزوارها على تحدي قدراتهم في سبيل تعزيز مستويات صحتهم ولياقتهم البدنية. وقد نجح المهرجان منذ إطلاقه في فبراير 2016 بجمع عشاق اليوغا على الصعيد المحلي والعالمي، وذلك ضمن جلسته الافتتاحية الأولى، إلى جانب النسخة الثانية عام 2018 والتي استقطبت نخبةً من أشهر مدربي اليوغا، أمثال مبتكرة يوغا الشوكولاتة سيجهارا تايلور؛ وكانديس كابريرا مور، مؤسسة “يوغا باي كانديس” ®YogaByCandace؛ ويوجي كاميرون، أحد أشهر ممارسي الأيورفيدا واليوغا في العالم. كما شهدت النسختين السابقتين مشاركة شخصياتٍ شهيرة من الهند، أمثال ماليكا آرورا وشيلبا شيتي اللتين شاركتا في الجلسات الافتتاحية للمهرجان.

وتعليقاً على الموضوع، قال السيد أميت كوشال، الرئيس التنفيذي لشركة “دبي القابضة”: “فخرون بالتعاون مع ’إكس دبي‘ لنعيد هذا المهرجان المميز إلى الإمارة. ويعتبر دعمنا المتواصل لهذه الفعالية -التي باتت جزءاً أساسياً من أجندة فعاليات دبي السنوية- دليلاً على التزامنا الراسخ بتشجيع مجتمعاتنا لاتباع نمط حياة مفعم بالصحة والنشاط. وتماشياً مع الأنشطة الرياضية المتنوعة التي تدعمها “دبي القابضة” مثل ركوب الدراجات والسباحة وسباقات سبارتان؛ نتطلّع لاستقطاب أكثر من 15 ألف مشارك في رياضة اليوغا من مجتمعاتنا المتخصصة وعامة الجمهور للانضمام إلى هذه الفعالية الحماسية”.

ومن جانبه، صرّح السيد محمد جواد، المدير العام لشركة “إكس دبي”: “تثبت هذه المدينة والمنطقة عموماً اليوم ومجدداً حبها لممارسة رياضة اليوغا. فهنالك إقبال كبير من قبل الزائرين والمقيمين ممّن يودون التعلم والتعليم والتواصل والتأمل والتعبير من خلال أساليب اليوغا المتنوعة. حيث يوفر مهرجان ’إكس يوغا دبي‘ الذي تقدمه ’دبي القابضة‘ عروضاً متنوعة لعشاق اليوغا من جميع المستويات مع تشكيلةٍ من التحديات التي من شأنها إلهامهم وتطوير قدراتهم واختبار حدود طاقاتهم الكامنة. ونتطلع إلى الارتقاء بالمهرجان المنعقد هذا العام على شاطئ ’كايت بيتش‘ إلى مستويات جديدة، مع كوكبةٍ من أبرز مدربي اليوغا المحليين والعالميين”.

وتأتي النسخة المقبلة من مهرجان “إكس يوغا دبي” من تنظيم “إكس دبي” ومن تقديم “دبي القابضة” عقب الشعبية الكبيرة التي حازها والنجاح المبهر الذي حققه في نسخته الأولى التي أقيمت في فبراير 2016 في وسط مدينة دبي. وقد شارك في النسختين السابقتين الآلاف من عشّاق اليوغا من سكّان دبي وزوّارها الذين ينتمون إلى أكثر من 50 جنسية. وتم تصميم نشاطات المهرجان الذي يرحب بالجميع على مدار يومين هذا العام، لتعريف جمهور جديد على فن اليوغا، كما أنه يوفر مساحة للمتخصصين الخبراء في فنون اليوغا كي تتسنّى لهم الفرصة لممارستها مع الأصدقاء والعائلة وفق أساليب مبتكرة وفريدة.

وستكون فعاليات مهرجان “إكس يوغا دبي” الذي تقدّمه دبي القابضة متاحةً أمام الجميع. للتسجيل في جلسة مجانية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: xyogadubai.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.