من هو جيم راتكليف أغنى رجل بريطاني؟

رجال أعمال
27 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
من هو جيم راتكليف أغنى رجل بريطاني؟

275121-1526185502_Ineos-chairman-and-CEO-Jim-Ratcliffe

تصدر جيم راتكليف مؤسس ورئيس شركة إنيوس العملاقة للكيماويات قائمة أغنى رجال المملكة المتحدة متفوقا على عدد قياسي من المليارديرات الذين يعيشون في بريطانيا ويبلغ عددهم 145 شخصا.

ووفقا للقائمة التي تعدها للمرة الثلاثين صحيفة صنداي تايمز للأغنياء في بريطانيا، فإن راتكليف لا يظهر بشكل كبير في بريطانيا بوصفه الرئيس التنفيذي لأكبر شركة خاصة في البلاد والتي يبلغ حجم مبيعاتها نحو 60 مليار دولار من خلال تصنيع البتروكيماويات والمواد الكيماوية المتخصصة ومنتجات النفط.

وأوضحت الصحيفة أن راتكليف صعد إلى صدارة قائمة أكبر أغنياء بريطانيا بسبب نجاح إنيوس وبعد تمكنها من معرفة تفاصيل أكثر عن الشركة التي يملك مؤسسها 60 في المئة منها مبينة أن ثروة أغنى ألف شخص قفزت عشرة في المئة هذا العام وقالت إن القائمة أصبحت أكثر تنوعا عن ذي قبل مع دخول نساء ورجال أعمال فيها.

يذكر أن لندن أصبحت الآن المدينة الأولى في العالم التي يعيش فيها مليارديرات أو تتركز مقار شركاتهم فيها متقدمة على نيويورك التي احتلت المركز الثاني. وهناك نحو 93 مليارديرا من مواليد لندن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.