من برج الحمراء لجزيرة فيلكا.. دليلك الكامل لزيارة الكويت

2017-10-04T09:11:08+02:00
سياحة
4 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
من برج الحمراء لجزيرة فيلكا.. دليلك الكامل لزيارة الكويت

181921-Kuwait main

الكويت من الدول التي لم تمنح حقها للناحية السياحية، وهي لا تملك الشهرة السياحية التي تملكها دول عربية أخرى رغم أنها تملك المقومات وعوامل الجذب.

البعض قد يعتبر النقطة هذه عامل جذب بحد ذاته خصوصاً إن كانوا من الفئة التي تكره إختبار تجربة السفر كسواح ويبحثون عن تجربة أكثر حميمة مع الدولة التي يزورونها.

في موضوعنا هذا سنقدم لكم دليلكم المفصل لإكتشاف الكويت وإكتشاف مدى روعة هذه الدولة.

مدينة الكويت

هي العاصمة والمدينة الرئيسية. تضم الكثير من معالم الجذب والفنادق الفاخرة والمطاعم المختلفة والمنتجعات.

أبراج الكويت

وطبعاً خلال تواجدكم في مدينة الكويت لا بد من زيارة الأبراج، وهي أشهر معلم سياحي في دولة الكويت. تحفة معمارية باتت علامة البلاد الفارقة وهي ترتفع بجمال ورقي وتزين شاطئ المدينة. الأبراج هذه تم إفتتاحها عام ١٩٧٩ وهي تتألف في الواقع من ٣ أبراج، الاول يضم مطعماً زاره العديد من القادة ورؤوساء الدول وكرة دوارة تمكن الزائر من رؤية المدينة بمقاربة غير تقليدية. البرجان الآخران أحدهما لتخزين المياه والثاني للإضاءة.

الجزيرة الخضراء

الكويت وهي جزيرة إصطناعية توفر لزائريها كل الخدمات الترفيهية، تضم برجاً سياحياً يبلغ إرتفاعه ٣٥ متراً وقلعة للأطفال مجهزة بخنادق وشلالات ومطاعم وغيرها من المراكز التي توفر للزائر كل ما يحتاج اليه. تضم أيضاً قطاراً يسهل عملية تنقل الزائرين من جزء الى آخر في الجزيرة والتمتع بالمناظر الخلابة لمساحات خضراء شاسعة. وبالإضافة الى هذا كله هناك المسرح المكشوف الذي صمم وفق نمط المسارح الرومانية القديمة والذي يقام عليه بشكل دائم العروض المسرحية والموسيقية والمهرجانات.

المركز العلمي

المركز العلمي الذي يقع على الكورنيش في منطقة السالمية. بدأت فكرته مع أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح وتم إفتتاحه عام ٢٠٠٠. المتحف هذا صمم على شكل سفينة عملاقة وهو يتألف من ٣ أقسام، الأكواريوم وقاعة الإستكشافات وقاعة سينما بالإضافة الى متحف صناعة السفن الذي يعرض مجموعة منها كانت تستخدم سابقاً في التجارة.

برج الحمراء

التوجه الى برج الحمراء و هو أطول برج ومجمع إداري وتجاري في الكويت. يتألف من ٧٣ طابقاً ويبلغ إرتفاعه ٤١٤ متراً. يقع البرج الأحمر شرق مدينة الكويت وتصميمه الفريد من نوعه جعله وجهة سياحية خصوصاً وأنه يتضمن المطاعم ومتاجر للتسوق.

المسجد الكبير

قرب شاطئ الخليج العربي في مدينة الكويت وهو مصمم على الطراز الاندلسي الفاخر وتبلغ مساحته ٤٥ الف متراً وهو اكبر مساجد الكويت. بدأ العمل عليه عام ١٩٧٩ وأكتمل عام ١٩٨٦ وساهم في بنائه ٥٠ مهندساً و٤٥٠ عاملاً. يتألف من اجزاء عديدة تكمل بعضها البعض بطريقة سلسلة وفنية تجمع بين الهندسة المعمارية القديمة والحديثة.

سوق المباركية

الأشهر فهو يختزن تاريخاً طويلاً في كل زواية من زواياه. يعود تاريخه لأكثر من ٢٠٠ عام ويتميز بعمارته ذات الطراز القديم حيث تصطف الدكاكين بأشكال جذابة وهندسية جميلة.

جزيرة فيلكا

واحدة من الجزر الخلابة وهي تجسد التاريخ القديم والحديث لدولة الكويت. من أهم وأقدم الجزر التى عرفت قبل التاريخ ويعتبر اليونانيون اول من سكنها وكما كانت نقطة تمركز إستراتيجية لإسكندر الأكبر.
هي الموقع السياحي الأول في الكويت إذ تضم حالياً المنتجعات والفنادق كما أنها تزخر بالمعالم الثقافية والتاريخية. في الجزيرة عدة قرى صغيرة أشهرها قرية سعيدة ومقام الخضر القديم وقرية الدشت وقرية القرينية وقرية الصباحية بالإضافة الى منطقة القصور والتي هي منطقة أثرية.

تضم حالياً منتجعاً ثراثياً كويتياً يحتوي على منازل صممت وفق نظام البيوت العربية وبحيرة إصطناعية ومتحف الشيخ عبد السالم وإسطبلاً لتأجير الخيول.

الوصول الى الجزيرة يتم من خلال رحلات بالعبارة تسيرها شركة النقل الكويتية بشكل يومي وتنطلق من رأس سالمية. أو يمكن إستئجار المراكب الخاصة وزيارة الجزيرة من دون الالتزام بتوقيت محدد للعودة.

الفحيحيل

تقع في منطقة الأحمدي في جنوب البلاد وتبعد عن مدينة الكويت ٤٠ كلم. حصلت على إسمها نسبة الى إسم ذكر النخيل لأنها كانت مشهورة سابقاً بنخيلها. تاريخياً كانت المدخل الى دولة الكويت، فكل من يريد الوصول الى مدينة الكويت كان عليه يمر بالفحيحيل ولهذا السبب بنى الشيخ سالم المبارك الصباح سوراً سمي بسور الكويت الثالث. ولكن ما تبقى منه حتى يومنا هذا هو جزء بسيط ولكن ذلك لا يعني ان زيارته ليست تجربة ممتعة.

هناك ايضاً سوق الكوت الذي يعتبر من أهم الاسواق في الدولة إذ أنه مركز تجاري عملاق وضخم. تصميم مقتبس من فن العمارة الإسلامية بالاضافة الى التصاميم المعمارية الحديثة.

تحتوي الفحيحيل على عدد كبير من المرافق النفطية والموانئ والمرافق الحيوية والعديد من المجمعات التجارية والسياحية.

الجهراء

كانت الجهراء مأهولة بالسكان في فترة ما قبل الإسلام وذلك لانها تحتوي على مياه جوفية عذبة ولأنها كانت تقع على طريق التجارة البرية بين نجد والعراق. بعض الأطلال من تلك الحقبة ما تزال موجودة وحتى أن السكان يعثرون وبشكل دائم على نقود قديمة وآثار عند حفر الأبار. تبعد ٣٢ كلم الى الشمال الغربي من العاصمة وهي مدينة صغيرة هادئة جميلة وتعتبر وجهة مثالية للعائلات. زيارة الجهراء ستضمن لك فترة هادئة ممتعة من دون شك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.