منطقة العقبة الخاصة في المركز العشـرين عالميا بمجال الاستثمار

admin
أسواق المال
admin16 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
منطقة العقبة الخاصة في المركز العشـرين عالميا بمجال الاستثمار

العقبة الاقتصادية - مجلة مال واعمالحصلت منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على المركز العشرين عالميا من بين ستمئة منطقة حرة واقتصادية وصناعية في 120 دولة بالعالم في حيويتها ومناسبتها للاستثمار الاجنبي، بحسب استطلاع اجرته مجلة الاستثمار الأجنبي الصادرة عن صحيفة فايننشال تايمز البريطانية.

وقال نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مفوض البنية التحتية المهندس عصام خريسات «ان حصول العقبة الخاصة على هذا المركز يؤكد جاذبيتها للمزيد من الاستثمار ولا سيما ان مثل هذه الاستطلاعات تنشر في جميع وسائل الاعلام العالمية وتتابع من قبل المعنيين بالنشاطات الاقتصادية والاستثمارية».

واكد ان حصول المنطقة على مثل هذا التصنيف يوجه رسالة مهمة الى الاستثمار العالمي في العقبة ولا سيما ان معايير صارمة تحكم هذا التصنيف الذي يأخذ بعين الاعتبار المناخ الاستثماري بالمناطق التي يشملها المسح ويراعي متطلبات النمو ويستخلص نتائج متعلقة بقدرة المنطقة على تحسين الاداء المستقبلي والمنافسة مع المناطق المشابهة.

واضاف خريسات ان حصول المنطقة الخاصة على المركز العشرين وحصول مدينة العقبة الصناعية الدولية على المركز الثالث والثلاثين دليل على الاهتمام العالمي بالاستثمار في المملكة وبخاصة العقبة واهمية ذلك بالنسبة للاستثمار الاجنبي الذي يبحث عن الامن والامان، اضافة الى مزايا اخرى توفرها المنطقة.

واعتبر الاستثمار الاجنبي المباشر مكسبا للعقبة وللوطن كونه يعزز من فرص العمل المحلية ويحارب البطالة التي تعد احد اهم المشكلات التي يواجهها الاقتصاد الوطني.

واعرب عن ثقته بمستقبل العقبة الاستثماري نتيجة مناخها الاستثماري الامن والظروف التشجيعية المحفزة للاستثمار والتي تعتبر منافسة ليس على مستوى الاقليم بل وعلى المستوى الدولي ايضا، مؤكدا ان المنطقة الخاصة والسلطة التي تديرها لن تتوقف عند هذا الحد وستمضي قدما في تهيئة مناخ استثماري مميز في المستقبل من خلال اعادة النظر في دراسة مسيرة المنطقة منذ انطلاقتها لمواجهة الثغرات التي رصدت في مراحل التطبيق والعمل على معالجتها وتعديل ما يمكن منها نحو المزيد من الحيوية والتنافسية والمزايا النسبية للمنطقة لتظل في طليعة المناطق الاكثر تنافسية والاكثر قدرة على جذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة وغير المباشرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.