منصة برج خليفة الأعلى والأفضل عالمياً

admin
عقاراتقطاعات اقتصادية
admin31 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
منصة برج خليفة الأعلى والأفضل عالمياً
468

حلت دبي في المركز الأول عربياً في مؤشر المدن المستدامة 2015 الصادر عن اركاديس، محتلة المركز 33 عالمياً، فيما حلت أبوظبي في المركز الثاني عربياً والـ 34 عالمياً، وجاءت الدوحة في المركز الثالث عربياً والـ 41 عالمياً، وجدة في المركز الخامس عربياً، والـ 43 عالمياً، والرياض في المركز السادس عربياً والـ 44 عالمياً.

وجاءت أبوظبي في المركز الأول عربياً والـ 25 عالمياً في مؤشر العنصر البشري، فيما جاءت دبي في المركز الثاني عربياً، والـ 26 عالمياً، والدوحة في المركز الثالث عربيا والـ 30 عالمياً.

وجاء التقرير الذي ضم 50 مدينة عالمية، الذي أصدره مركز الدراسات الاقتصادية في اركاديس، وفقاً لاستدامة كل مدينة، اختيرت ليس بناء على تغطيتها الجغرافية فحسب، وإنما على العنصر البشري المكون، والربح، والبيئة الاجتماعية والاقتصادية.

منصة المراقبة

واحتلت منصة المراقبة في برج خليفة، أعلى مبنى في العالم، المركز الأول في قائمة أعلى 15 منصة مراقبة في العالم نشرتها صحيفة «تلغراف» البريطانية.

وبلغ ارتفاع المنصة كما ذكرت الصحيفة 555 متراً، وتقع في الطابق 148 من البرج الذي يبلغ ارتفاعه 829 متراً.

وجاء في المركز الثاني منصة المراقبة في برج كانتون تاور في كوانغزو بارتفاع 488 متراً، ومنصة مركز شنغهاي المالي العالمي في المركز الثالث بارتفاع 474 متراً، ومنصة برج طوكيو سكاي تري في المركز الرابع بارتفاع .451.2 متراً، وبرج سي ان تاور في تورنتو في المركز الخامس بارتفاع 446.6 متراً.

غنية بثقافتها وهندستها العمرانية البديعة

وقالت الصحيفة، إن دبي تمتاز بهندستها العمرانية البديعة، وأفقها السماوي الجميل والممتد، وشغفها بالأزياء، ومشهدها المزدهر من الفن المعاصر.

وعلى عكس ما يشاع، فإن دبي تمتلك ثقافة غنية، راسخة في إرثها البدوي، وتقاليدها من الشعر، والغناء، ورواية القصص، والفن الشعبي، والصقارة، وهناك فرص غزيرة لتجربتها.

«كونديه ناست»

في سياق متصل، حلت منصة المراقبة في برج خليفة في المركز الثاني من بين أفضل 50 منصة مراقبة عالمية، وضعتها مجلة «كونديه ناست ترفيلر»، التي قالت إن البرج الأعلى في العالم حالياً، بارتفاع 2722 قدماً، والذي افتتح في 2010، يضم في قمته منصة مراقبة خارجية. وقد افتتحت «سكاي ديك» في أواخر 2014، على ارتفاع مذهل فوق المدينة يصل إلى 1821 قدماً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.