منصات الحفر الأمريكية ترتفع للأسبوع ال 16 على التوالي

طاقة و نفط
16 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
منصات الحفر الأمريكية ترتفع للأسبوع ال 16 على التوالي

9

تراجعت أسعار النفط، يوم الجمعة الماضي، مع ارتفاع الدولار وزيادة جديدة في عدد منصات الحفر الباحثة على النفط في الولايات المتحدة، وهو ما قابله توقعات ببقاء سعر الخام فوق 50 دولاراً للبرميل بدعم من إجراء أوبك المزيد من المباحثات بخصوص خفض الإنتاج.
وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية أفضل أداء أسبوعي له في أكثر من سبعة شهور، وهو ما أثر سلباً في أسعار السلع الأولية المقومة بالدولار بما فيها النفط الخام.
في الوقت نفسه أظهر تقرير يحظى بمتابعة وثيقة صادر من شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية، ارتفاع عدد منصات الحفر الأمريكية بواقع أربع منصات في الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر. وهذا هو الأسبوع السادس عشر على التوالي الذي لا تنخفض فيه حفارات النفط وهو مؤشر على زيادة الإنتاج.
وتراجع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 8 سنتات أو ما يعادل 0.2 % ليبلغ عند التسوية 51.95 دولار للبرميل. وعلى مدى الأسبوع استقر سعر برنت دون تغير يذكر.
وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 9 سنتات أو 0.2 % ليبلغ عند التسوية 50.35 دولار للبرميل. وارتفع الخام نحو واحد في المئة على مدى الأسبوع. وتتجه أسعار النفط للارتفاع منذ 27 سبتمبر، إذ زاد سعر برنت نحو 13 في المئة وبلغ أعلى مستوياته في عام فوق 53 دولاراً للبرميل.(رويترز)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.