منزل فانداو كيف تحول الخردة إلى فن

منوعات
19 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
منزل فانداو كيف تحول الخردة إلى فن
27

منزل فانداو، منذ سنوات عديدة وجد السيد كلارك بيدفورد نفسه يملك الكثير من وقت الفراغ، واتخذ قراراه لاستغلال هذا في تأسيس وتطوير واحد من أكثر متاحف العالم غرابة وجمالاً هندسياً في نفس الوقت، حيث كل قطعة فيه مصنوعة من الخردة!

المتحف الذي أطلق عليه بيدفورد اسم “فانداو” يحوي مئات القطع من التماثيل وللوحات والمجسمات التي صنعت من الخردة المرمية كقطع الزجاج وبقايا السيارات المحطمة والسيراميك والخشب وغيرها، فهناك تحفة البومة الخشبية والمرأة ذات الوجه الزجاجي والكوز الأبيض والأسود وغيرها الكثير من التحف الغريبة، وتتميز كل تلك التحف بتفاصيلها الدقيقة والجهد الكبير الذي استغرقه تصميمها.

سبب تسمية المتحف يعود لرغبة السيد بيدفورد في تكريم شعر صامويل كوليردج الذي ورد اسم “فانداو” في قصيدته المدعوة “قبلي خان” والتي تتحدث عن المدينة الصينية القديمة تشان دو التي كان يحكمها الإمبراطور قبلي خان.

أكثر ما يجذب النظر والدهشة في متحف فانداو هي السيارات الأربع التي يملكها السيد بيدفورد والتي تم إعادة ترميمها وتصميمها من جديد وتزيينها باستخدام قطع خردة السيارات والنفايات المعدنية والغسالات المستعملة، ولعل أكثرها إثارة لإعجاب سيارة فورد فانداو التي مازالت تعمل بشكل تام وتتزين بأواني فخارية وأبواق على الجوانب وبعض أبراج المقابر على السقف، بل وتملك السيارة صفحة خاصة بها على موقع فيسبوك!

المتحف يقع في منطقة هايتسفيل في ماريلاند الأمريكية، ويقع بقرب المنتزه الكبير المعروف باسم College Park.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.