منحة ماجستير إدارة أعمال في دبي عن «المرأة في مجال القيادة»

أخبار الإمارات
15 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
منحة ماجستير إدارة أعمال في دبي عن «المرأة في مجال القيادة»

image (1)

أعلنت جامعة ولونغونغ في دبي عن «منحة جديدة لماجستير إدارة الأعمال التنفيذي للتكافؤ بين الجنسين بشأن المرأة في مجال القيادة» في إطار استراتيجيتها لتعزيز الدور القيادي للمرأة في مستويات أعلى من هيكل قطاع الأعمال في دولة الإمارات.

ستتوافر المنح لمجموعة مختارة من النساء اللاتي يشغلن مناصب إداريةً متوسطةً ويتطلعن إلى تطوير فهمهن الاستراتيجي ذي الطبيعة الوظيفية المتداخلة للأعمال وذلك حتى يتمكن من المساهمة في رؤية دولة الإمارات بطرق مؤثرة كجزء من فرق القيادة العليا.

وقال عميد كلية الأعمال البروفيسور باري أوماهوني: «تعكس المنحة مدى التزام جامعة ولونغونغ في دبي بقيمها ومبادئها في ما يتعلق بالإنصاف والشمولية والاحترام، كما أنها تؤيد بشدة هدف الإمارات الذي يتمثل في أن تصبح واحداً من أفضل 25 من بلدان العالم في ما يتعلق بالمساواة بين الجنسين عن طريق الاستثمار في تنمية المرأة لتصبح من القيادات ذات الدور القوي والمؤثر والتحويلي».

تأتي جامعة ولونغونغ في دبي في طليعة الممارسات والجهود البحثية في تعزيز تمكين المرأة في المنطقة من خلال التأييد والتعاون المستدام المقدم من كل من المؤسسات المرموقة من بينها مجلس سيدات أعمال دبي الذي ترأسه الدكتورة رجاء القرق وهي نموذج يُحتذى به للمرأة في المنطقة والعالم ومن الأمم المتحدة.

ممارسات

وتشمل المشاريع التي تمت استضافتها بصورة بشكل مشترك بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال دبي والأمم المتحدة مع التركيز على هدف التنمية المستدامة للأمم المتحدة رقم 5 (التكافؤ بين الجنسين) سلسلة ندوات القيادة والمرأة المؤثرة بشكل كبير والتي تعرض قصصاً ناجحةً لقيادات نسائية ومنتديات أفضل الممارسات التي ركزت على إيجاد مساحات عمل تشمل الجنسين.

قال الدكتور جاياشري باييازي، العميد المساعد (التعليم) والباحث الرئيسي وراء بحث القيادة والمرأة للأمم المتحدة ومجلس سيدات أعمال دبي وجامعة ولونغونغ في دبي: «يجب على الجمعيات والمؤسسات الأكاديمية والقطاعين العام والخاص العمل سوياً بصورة موحدة ومتكاملة نحو بناء المواهب وإدارتها، وتعد هذه المنح خطوة هامة إلى الأمام نحو تحقيق هذا الهدف».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.