منتدى مسك العالمي يدعم منصة الموضة العربية والإسلامية

معارض ومؤتمرات
18 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
منتدى مسك العالمي يدعم منصة الموضة العربية والإسلامية

18

تنشأ الكثير من العلامات التجارية الإقليمية وخاصة في الخليج على أسس تتمحور حول حضارة وثقافة التراث العربي والخليجي، وكيف تدمج هذه الثقافات المتوارثة في الحياة العصرية كي تقدم منتجاً عملياً ومفيد للمستهلك.

وهكذا هي الازياء في العالم العربي والإسلامي. مع توسع الاعلام الجديد، توسعت مدارك المعرفة وتقاربت الشعوب.

ظهرت شخصيات إعلامية كبيرة تمثل شريحة من المجتمعات العربية والإسلامية ،سامهت في تشكيل وجه الموضة والازياء الإقليمية وأظهرت هذه الهوية المبنية على أسس وقيم وعادات وتقاليد توارثتها الأجيال بطريقتهم الخاصة.

ومن الرياض، قدم منتدى مسك العالمي فعاليات من ضمن سياق تمكين قادة المستقبل في شتى المجالات… وعلى وجه خاص، طرحت مواضيع تخص الموضة والازياء من ومن ضمنها حوار شيق ومهم يطرح موضوع تأثير التراث التقليدي في صنع علامة تجارية ذات قيم.

بإشراف من مديرة محتوى قنوات روتانا الاعلامية القديرة منى سراج، وبحضور مميز من شخصيات موثرة في عالم الموضة والازياء اجتمعن لمناقشة تأثير ثقافة وتراث الشعوب في تأسيس علامة تجارية باستمرارية ناجحة في عالم الموضة والازياء.

أعربت المصممة العمانية والمديرة الإبداعية لعلامة اندماج العمانية لبنى الزكواني عن أهمية التراث الثقافي لعلامتها التي تعتبره من نقاط قوة علامتها، ومسؤوليتها كمواطنة عمانية وخليجية بتوجيه رسالة فنية تراثية تعرف الشعوب على علامتها التي تستند الى جمال وفنون الحرفية العمانية.

ومن جهتها عبرت المصممة السعودية اروى العماري عن أهمية وجود دعم من جهات التعليم في تمكين المواهب الشابة في ادارة علامات تجارية ناجحة.

ونوهت ريادية الاعمال الاندونيسية ديجانق ليستاري صاحبة منصة hijup.com المتخصصة في الموضة والازياء المحتشمة عن أهمية الانترنت في الوصول الى اكبر عدد من المستهلكين حول العالم.

واختتمت الجلسة بنقاش مع الحضور عن كيفية بناء علامة تجارية ملهمة من التراث التقليدي بنجاح.

ومن جانب اخر، استضاف المنتدى كوادر نسائية مهمة امثال الشخصية العلمية المؤثرة حيادة سندي ومعالي الوزيرة شما بنت سهيل المزروعي التي بدورها التي قدمت كلمة تعبر بها عن تأثير الجيل الجديدة القائد على مستقبل العالم.

وألقت السيدة الشيماء حميد الحدين مدير تطوير مسك خطابا شكرت فيه الحضور واغتنمت الفرصة للفصح عن مشاريع كبيرة قادمة.

برأيك، هل الاستناد الى التراث الثقافي في انشاء علامة تجارية في عالم الموضة والازياء ستؤدي الى نجاح مستدام في مجتمعاتنا وحضارتنا؟ وهل هي آهلة لتنافس العلامات التجارية العالمية؟ شاركينا رأيك!

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.