منتدى دبي للاستثمار 2015 ينطلق غداً

2015-10-11T11:24:51+02:00
المؤتمرات العربية
11 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
منتدى دبي للاستثمار 2015 ينطلق غداً

277

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تحتضن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، منتدى دبي للاستثمار 2015 تحت عنوان «دبي والمناخ الاستثماري الجديد»، الذي يقام غداً الثاني عشر من أكتوبر في فندق مدينة جميرا، بإمارة دبي، بحضور كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال العالميين، وخبراء الصناعة وصناع القرار والمؤسسات المالية والبنوك، وكذلك استشاري الاستثمار، ونخبة من رجال الأعمال والمستثمرين، ومديري الصناديق من المؤسسات الإقليمية والعالمية.

يهدف منتدى دبي للاستثمار 2015 إلى تزويد المستثمرين، واطلاعهم على الفرص الاستثمارية المستقبلية وتيسير الشراكات بين القطاعين العام والخاص في دبي والمنطقة. ويعد المنتدى فرصة سانحة لتحديد وتعزيز فرص النمو والشراكة والابتكار المختلفة، بهدف زيادة كفاءة استخدام رأس المال والتقنيات، ورأس المال البشري نحو النمو الاقتصادي المستدام.

وستبدأ الجلسة الافتتاحية بلمحة عامة حول استراتيجية التنمية المستدامة، وفرص النمو، والشراكة، ومفهوم الابتكار في إمارة دبي، وسيتحدث خلالها كل من سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي؛ وحسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي؛ وسعيد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي؛ وحميد بن محمد القطامي، رئيس مجلس إدارة هيئة الصحة في دبي؛ وخليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للطيران.

وبهذه المناسبة، قال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: يعد منتدى دبي للاستثمار الخطوة المقبلة إلى توعية المستثمرين بالخطط الاستراتيجية والتنموية بإمارة دبي، حيث سيعمل على التعريف بأحدث مشاريع البنى التحتية، وقانون تنظيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والعديد من المبادرات الحكومية التي تعزز من مكانة دبي كونه محوراً رئيساً في الاقتصاد العالمي.

وأضاف القرقاوي: «قدمت خطة دبي 2021 ورؤية دولة الإمارات 2021، زخماً يضاف إلى استراتيجية النمو مستدام بإمارة دبي، كما ستعزز تلك الروئ من مكانة الإمارة باعتبارها مركزاً عالمياً للسوق الإقليمي الراغب في التوسع، وإلى البنية التحتية والبيئة سريعة التطور في دبي. ومن هنا يمكننا القول إن تلك المساعي ستقدم المزيد من الفرص والقيمة المضافة للحضور في منتدى دبي للاستثمار 2015».

مناخ استثماري

وأشار القرقاوي إلى أن أجندة المنتدى ستكون اقتصادية بحتة، من خلال الاتصال المباشر مع المشاركين، وتبادل وجهات النظر بين قادة القطاع الخاص والحكومي، فضلاً عن تسليط القادة من القطاع الحكومي الضوء على المناخ الاستثماري الجديد بإمارة دبي، والفرصة المتاحة للراغبين في تعزيز النمو والاستدامة في مشاريعهم الاستثمارية.

وأوضح القرقاوي أن الاستراتيجية الوطنية للابتكار في الإمارات ودبي على وجه التحديد، أعطت الدفع للعديد من المجالات والقطاعات القائمة على المعرفة، ومثال على ذلك: الخدمات الذكية، والتكنولوجيا الذكية، والاقتصاد الإسلامي، ما جعل إمارة دبي من أكثر المدن جاذبية للمستثمرين، والشركات الراغبة في دخول الأسواق الجديدة.

 وسيقوم المنتدى على تمهيد الطريق للمستثمرين المحليين، والإقليميين والعالميين للتواصل وبناء العلاقات، وتبادل الأفكار مع صناع القرار من القطاع الحكومي، وكذلك التعمق في فهم الركائز الرئيسة للنمو في دبي، وكذلك التعرف على إمكانات التوسع والنمو، وتمويل مشاريعها في الأسواق المجاورة لإمارة دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.