مجلة مال واعمال

منتدى اللوجستيات العالمي يعلن عن الشركاء الرئيسيين عشية الحدث الافتتاحي

-

تم تأكيد شركة الشحن ميرسك ومجموعة الطيران السعودية وشركة التوصيل أرامكس كشركاء رئيسيين للمنتدى اللوجستي العالمي، المقرر عقده في الرياض من 12 إلى 14 أكتوبر.

الحدث، الذي تستضيفه وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية، سيكون بمثابة منصة لتوحيد الشركاء لتعزيز كفاءة سلسلة التوريد والمرونة والاستدامة والربحية، وفقًا لبيان صحفي.

سيستضيف المنتدى الافتتاحي 10000 مشارك وسيشهد أكثر من 120 متحدثًا، بما في ذلك قادة العالم والوزراء ورؤساء الأعمال والخبراء في قطاع الخدمات اللوجستية الذين يساهمون في الحدث.

يأتي الحدث في الوقت الذي تركز فيه المملكة العربية السعودية بشكل متزايد على صناعة الخدمات اللوجستية، بما يتماشى مع استراتيجية التنوع الاقتصادي لرؤية 2030.

يشهد القطاع نموًا كبيرًا، مع زيادة بنسبة 76 في المائة في الشركات الجديدة المسجلة في الربع الثاني من عام 2024، مما يجعل الخدمات اللوجستية أسرع المجالات نموًا في المملكة.

وقال نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة رميح بن محمد الرميح إن المنتدى يمثل نقطة تحول رئيسية في رحلة الصناعة العالمية.

“من الطعام الذي نتناوله، إلى الهدايا التي نقدمها، وكل شيء بينهما، يعتمد عالمنا الحديث على شبكة الخدمات اللوجستية العالمية.

“في المنتدى اللوجستي العالمي، سنحدد الاتجاه المستقبلي لهذه الصناعة الأكثر أهمية.

“نحن فخورون بمشاركة العديد من قادة الخدمات اللوجستية العالميين والإقليميين الذين يشتركون معنا في المنتدى اللوجستي العالمي الافتتاحي، مدركين لأهمية هذه اللحظة لمشاركة خريطة المستقبل للخدمات اللوجستية العالمية.”

وقال إبراهيم العمر، المدير العام لمجموعة السعودية، إن كونه شريكًا مقدمًا للحدث في الرياض هو شهادة على التزام شركته برؤية السعودية 2030.

“يعد هذا المنتدى لحظة محورية لمجموعة السعودية للتواصل مع القادة العالميين والمساهمة في طموح المملكة لتصبح مركزًا لوجستيًا رائدًا. وأضاف أن “مشاركتنا تؤكد التزامنا بتعزيز الابتكار والتعاون في قطاع الخدمات اللوجستية”.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة أرامكس، عثمان الجدة، إن الشركة “سعيدة بالانطلاق في هذه الرحلة التعاونية مع المنتدى اللوجستي العالمي”.

وأضاف: “في وقت سابق من هذا العام، افتتحت أرامكس مركزًا إقليميًا جديدًا في الرياض، وستضمن شراكتنا في المنتدى اللوجستي العالمي أننا نساهم بخبراتنا وندعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال تعزيز التعاون والتميز التشغيلي والنمو المستدام في قطاع الخدمات اللوجستية في المنطقة”.

وسيعمل المنتدى اللوجستي العالمي أيضًا كـ “منصة إطلاق” لمذكرات التفاهم بين قادة الصناعة في مجال الخدمات اللوجستية العالمية، وإضفاء الطابع الرسمي على قطاع أكثر ارتباطًا، وبالتالي ضمان شبكة أكثر مرونة وكفاءة من الاتصال العالمي، وفقًا لبيان صحفي.