«منتدى الرياض الاقتصادي» يُنهِي إجراءات الدورة الثامنة

معارض ومؤتمرات
9 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«منتدى الرياض الاقتصادي» يُنهِي إجراءات الدورة الثامنة

787887889696أنهى منتدى الرياض الاقتصادي إجراءات التعاقد مع الجهات الاستشارية التي ستتولى إعداد الدراسات الاقتصادية التي ستناقش في الدورة الثامنة المقرر عقدها في نوفمبر من العام المقبل 2017م. وأوضحت غرفة الرياض التجارية والصناعية في بيان لها أمس أن الخطوة جاءت في إطار التحضير المبكر للدورة، وإتاحة الوقت للجهات المعتمدة لإعدادها بصورة تسهم في تحقيق أهداف المنتدى الرامية لدفع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وقد اختيرت مواضيع الدراسات من قبل الورشة الرئيسة التي نظمها المنتدى في مقر غرفة الرياض بمشاركة كبيرة من قبل المختصين والمهتمين والأكاديميين ورجال وسيدات الأعمال، لتركز الدراسات على تحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في رسم ملامح الاقتصاد وتوفير كل ما يحتاجه المواطن من خدمات عبر إتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص ليكون مشاركاً فاعلاً في إحداث التنمية الاقتصادية المستدامة، وتقديم توصيات ومبادرات تساعد على تطوير القطاعات موضوع الدراسة وتحديد الآليات التي تساعدها على أداء دورها في برامج الدولة الاقتصادية. يشار إلى أن مجلس أمناء المنتدى كان قد وجه الدعوة لنحو (1330) شخصاً للمشاركة في ورشة العمل الرئيسة التي اختصت بمناقشة عدد من المقترحات حول القضايا الاقتصادية الاستراتيجية التي تؤثر على تطور ونمو الاقتصاد الوطني وتستدعي التركيز عليها وطرحها للنقاش في الدروة الثامنة، حيث تم تقسيم المشاركين في الورشة إلى مجموعات وفقاً للمحاور التي تم تحديدها من قبل المنتدى وتراوح عدد المشاركين في كل مجموعة ما بين 21 إلى 48 مشاركاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.