منتدى «استراتيجيات إدارة المخاطر» في إقامة دبي

أخبار الإمارات
14 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
منتدى «استراتيجيات إدارة المخاطر» في إقامة دبي

355

أكد اللواء محمد المري، المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن دولة الإمارات تتصدر المؤشرات العالمية في شتى المجالات، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وليّ عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى، حكام الإمارات. الذين يسعون للريادة في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال أعمال مؤتمر المخاطر لعام 2016 لمنطقة الشرق الأوسط الذي تنظمه الإدارة، بالتعاون مع منظمة إدارة المخاطر الأمريكية تحت شعار «استراتيجيات إدارة المخاطر» ويختتم أعماله اليوم في فندق «سوفيتل» دبي.

ويشكل المنتدى نقلة نوعية لتبادل الخبرات والآراء ووجهات النظر ومنصة للحوار المباشر، فيما يتعلق بإدارة المخاطر.

وتشهد فعاليات المنتدى سلسلة من الجلسات والورش بمشاركة نخبة من المختصين والخبراء والمسؤولين وصناع القرار، لنشر ثقافة إدارة المخاطر و تبادل الأفكار والخبرات، ونشر الوعي بها وبأهميتها في العمل المؤسسي.

وأضاف، أن النجاحات والإنجازات لا تخلو من التحديات والمخاطر، ودولة الإمارات وإمارة دبي جزء لا يتجزأ من المنظومة العالمية، ولسنا بمنأى عنها أسوة بالدول العظمى.
وقال إن إقامة دبي، بادرت بعقد هذا المنتدى الذي يعد منصة علمية، ويحمل بين طياته وخلال يومين، وفي 14 ساعة عمل مكثفة مضموناً متكاملاً عن استراتيجيات إدارة المخاطر في قطاعات مختلفة.
وأعربت جولي بيمبرتون، رئيسة منظمة المخاطر الأمريكية، في كلمتها، عن مدى سعادتها بالمشاركة في هذا المنتدى، لافتة إلى أن مهارات إدارة المخاطر تتطلب وجود نموذج يساعد على فهم نقاط الضعف وتحديد المفاهيم، وتالياً تحديد الأهداف في المؤسسات.
كما قدم علي المويجعي، نائب الرئيس الأول للدعم المؤسسي في دبي الجنوب، ورقة عمل بعنوان «إدارة المخاطر مفتاح النجاح» تناولت الموضوع بين الماضي والحاضر، وكيف تطور المفهوم قائلاً: صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، يحدد الاتجاه في القمة لكل المؤسسات الحكومية والخاصة.

وقدمت الدكتورة ليز سكوت، الرئيسة التنفيذية لشركة الحلول التنظيمية، ورقة بعنوان «إدارة المخاطر من منظور إنساني»، ركزت على أهمية العنصر البشري لدى أي مؤسسة.

تلا ذلك عقد جلسة حوارية تناولت موضوع إضفاء الطابع المؤسسي على إدارة المخاطر، تحدث فيها شاريتي عبدي، وعمر سليم من إدارة المخاطر في جامعة نيويورك أبوظبي.
وتناول بعدها رون سميث، نائب الرئيس لشؤون المخاطر الدولية في «كيرزنر» العالمية موضوع البناء وإدارة المخاطر من منظور خارجي. وتناولت الجلسة الحوارية بين باول وردلي وسام ووركلي من هولمان فينويك ويلان، موضوع تأمين وإعادة تأمين المشتريات في منطقة الشرق الأوسط.

خبراء يؤكدون زيادة الوعي في تقليل المخاطر

قال اللواء عبيد مهيّر بن سرور، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، لا بدّ من نشر الوعي بإدارة الكوارث والأزمات والمخاطر، واعتماد أفضل الممارسات في هذا المجال.

وأكد علي المويجعي، أهمية وجود ثقافة إدارة المخاطر بالنسبة للإمارات، ووجود منظمة متكاملة للمخاطر، وأهميتها وفائدتها.

وقال سامي الدقاق، من جامعة أبوظبي، إن تجنب المخاطر يرجع للأخلاقيات، ويجب أن يدرب الموظفون طبقاً لعملهم.

عبد الغفار محمد، المدير التنفيذي لإدارة المخاطر في مجموعة زين، قال، إن وجود مثل هذا المؤتمر، يسهم في نقل المعرفة عن المخاطر في العمل، وتقليل مستواها.
حضر المؤتمر اللواء عبيد بن سرور، نائب المدير العام في إقامة دبي، والعميد عبدالله بن علوان، المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان، وخليفة بن دراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وعبد الله الحريز، نائب المدير العام لدائرة الرقابة المالية في دبي، ومحمد أميري، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.