منتجي الأثاث تثمن التوجيهات الملكية بإدامة عجلة الإنتاج

تحت المجهر
12 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
منتجي الأثاث تثمن التوجيهات الملكية بإدامة عجلة الإنتاج

8cb7b25264821cac34995e618b57829c - مجلة مال واعمال

ثمن مجلس إدارة جمعية مصدري ومنتجي الأثاث الأردنية توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بإدامة عجلة العمل والإنتاج بالقطاعات الصناعية لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع، وبخاصة الغذائية والدوائية والمستلزمات الطبية وتصدير الفائض منها.
وأكدت الجمعية في بيان صحفي اليوم السبت، أن جلالته يدرك جيدا حجم التحديات التي تواجه القطاعات الاقتصادية جراء الأضرار التي ألحقتها جائحة كورونا، مشددين على قدرة القطاع الصناعي بقيادة الاقتصاد الوطني بالمرحلة المقبلة وتحويل التحديات الى فرص واعدة.
واوضحت ان وقف التصدير من شأنه التأثير على المدى القصير على قدرة الاستمرار في العمل لدى الشركات الصناعية ويلحق بها خسائر، مشيرة الى ان الشركات الصناعية المتوسطة والصغيرة والمصدرة لديها التزامات مالية ومرتبطة بعقود لتوريد البضائع وقد يكون لديها مخزون كبير من البضائع في مستودعاتها.
واقترحت الجمعية تأجيل دفع الضريبة العامة على المبيعات على مختلف مدخلات الانتاج المستوردة او المحلية لحين بيع المنتج المصنع محليا بالكامل وقبض ثمنه، الى جانب ضبط الاستيراد لمنتجات الأثاث والصناعات الخشبية واعطاء الأولوية للصناعات المحلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.