مليونان ومائة ألف دينار موازنة بلدية الحلابات للعام الحالي 2019

20 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مليونان ومائة ألف دينار موازنة بلدية الحلابات للعام الحالي 2019
تنزيل 4 - مجلة مال واعمال

قال رئيس بلدية الحلابات سالم مسند العثمان أن موازنة بلدية الحلابات للعام 2019 بلغت 1ر2 دينار، سيتم تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية ضمن موازنة البلدية.

وبين العثمان لوكالة الأبناء الأردنية (بترا) أنه تم طرح عطاء من قبل وزارة الأشغال العامة لبناء مدرسة أساسية في الحلابات الشرقي مكونة من طابقين ، كما تم الانتهاء من المخططات الهندسية لبناء مدرسة في الحي الغربي بدلا من مدرسة زيد بن حارثة ،وهذه المدرسة هي عبارة عن أربعة طوابق ، مشيرا الى أنه سيتم طرح العطاء بالصحف اليومية لتمويله من المنحة الخليجية.

ولفت الى ان المجلس البلدي بحث إمكانية معالجة المشاكل البيئية و دراسة الحلول المناسبة مع وزير البيئة و الزراعة خلال لقائه مع عدد من رؤساء البلديات و ممثلين عن القطاع الزراعي و الحيواني ، مبينا أن منطقة الحلابات بحاجة الى إنشاء مصنع لمعالجة الزبل .

ونوه بأن البلدية بدأت بتنفيذ صالة أفراح متعددة الإغراض ، بمبلغ إجمالي قدر ثلاثمائة و تسعون ألف دينار منها ثلاثمائة ألف دينار منحة و الباقي من موازنة البلدية، حيث ان مدة العطاء ثمانية شهور.

كما تم اعتماد مبدأ تشاركية ما بين بلدية الحلابات و بلدية الظليل و بلدية الخالدية و بلدية الصالحية و نايفة ، من أجل تأسيس مشروع تنموي بيئي مشترك و هو إنتاج السماد العضوي و الغاز الحيوي بشكل تشاركي مع القطاع الخاص ، اذ ان الدراسة جاهزة للتمويل من الجهات المانحة.

وأشار الى مشاركة بلدية الحلابات في مشروع دعم البلديات في الأردن و الذي ينفذه اتحاد البلديات الكندية بالتشارك مع وزارة الشؤون البلدية، حيث تم انتخاب عشر بلديات بالمملكة من تلك البلديات المتأثرة باللجوء السوري ، للمشاركة في برنامج تدريبي للموظفين، ومن ثم منح البلديات مشاريع لدعمها والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين .

وأضاف العثمان ان العمل جار لاستدراج عروض لإعادة إنشاء الشارع التجاري في الحلابات الشرقي و عمل مطبات هندسية من قبل القسم الفني في جميع مناطق البلدية، وذلك بتكلفة تقدر ب 35 ألف دينار أردني ، مثلما جرت المخاطبات الرسمية للموافقة على فتح عيادة صحية في منطقة الطافح ، كونها تخلو من أي خدمات صحية، لافتا الى ان العمل جار لاستئجار مبنى لهذا الخصوص بعد زيارة وزير الصحة للمنطقة .

وبين ان البلدية بدأت بتوزيع خمسين حاوية على جميع مناطق البلدية ، حيث سيتم استلام مائة حاوية خلال الشهرين القادمين بتمويل من منظمة ” سيتز” الأمريكية ،اضافة الى تركيب 200 وحدة إنارة ” ليد ” موفرة للطاقة، وذلك من ضمن المنحة المقدمة من المنظمة للبلدية والبالغة 105 آلاف دينار ،مشيرا الى ان البلدية كانت أطلقت حملة نظافة عامة في جميع مناطق البلدية و تفقد العبارات الواقعة ضمن منطقة البلدية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.